احمي نفسك من السرطان بالبطاطس

إكتشفت عالمة أسترالية أن إعتياد تناول البطاطس الغير مقلية وسلطة البطاطس المطهوة من شأنه أن يقلل من خطر التعرض للإصابة بالسرطان وخاصة الإصابات المرتبطة بتناول اللحوم الحمراء لإحتوائها “النشا”.

أحمي نفسك من السرطان بالبطاطس

وأشارت الصحيفة البريطانية الـ”ديلي تلجراف” أن البحث الذي قامت بإعداده الطبيبة و الباحثة “جين ونتر” العاملة في مركز “فلندرز” للوقاية من السرطان, قد خلصت في بحثها أن تناول سلطة البطاطس يخفض كثيراً من إخطار الإصابة بالسرطان، وأن الذين يناولون اللحوم الحمراء لم يعد عندهم عذر منذ الآن لعدم تناولها.

وتضيف الباحثة أن مادة النشا تمنع عملية هضم الطعام التي تحدث قبل أن يصل إلى المعدة , وكذلك تمنع البكتيريا من الفتك بالطعام حيث تنطلق جزيئات مفيدة للجسم معروفة بسلسلة الأحماض الدهنية القصيرة.

وقد توصلت الباحثة لهذه النتيجة خلال بحث قامت فيه بإطعام مجموعة من فئران المختبر اللحوم الحمراء في البداية، ثم قامت بإضافة النشا في ما بعد ثم قامت الباحثة بعد مضي نحو أربعة أسابيع بفحص القولون عند الفئران للتأكد من عدم إصابة قولون الفئران بتلف الحمض “النووي الريبي” والذي يعتبر دليل علي الإصابة بالسرطان، وقد وضح من البحث  أن النشا ساهم بشكل واضح في خفض خطر تلف الحمض “النووي الريبي”،وعطل التخمير باللحوم الحمراء و الذي يسبب الأيض السام المسبب للسرطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق