أسرار الابتسامة الساحرة عند الجميلات

0
123

اجعلي ابتسامتك أكثر إشراقاً بالحصول على أسنان بيضاء مشعة دون الحاجة للخروج من المنزل لديك 3 خيارات:

 

1- استخدمي معجوناً مبيّضاً وتعلمي كيف تنظفين أسنانك بالطريقة الصحيحة:
نظفي أسنانك وأزيلي عنها كل البقع عن طريق تفرشيها مرتين في اليوم بواسطة معجون مدعم بالبيروكسيد. كما أصبح معظم أطباء الأسنان مؤخراً يصفون لمرضاهم فراشي أسنان كهربائية تضمن نظافة اللثة والأسنان لتتركها لامعة ونظيفة.

 

سواء كنت تستخدمين فرشاة أسنان كهربائية أو يدوية فإنه من المهم أن تمسكيها بالطريقة الصحيحة وهي بزاوية 45 ْ بموازاة اللثة. ابدئي التنظيف بحركات دائرية حتى يصل المعجون إلى اللثة كذلك.

واستمري بالتنظيف لمدة دقيقتين على الأقل – أي حتى تنتهي من سماع أغنية على الراديو. وذلك حتى يؤدي المعجون مفعوله. هذا ما تنصح به الدكتورة جينيفر سالزر وهي طبيبة أسنان مختصة تعمل في نيويورك وتتعامل مع الكثير من المشاهير وتضيف: "من غير المفيد الضغط على الأسنان أثناء تنظيفها فذلك لن يزيد من بياضها، بل على العكس قد يكون على المدى الطويل سبباً في أمراض اللثة والتهاباتها لذا من الأفضل أن يكون الضغط خفيفاً".

إن كنت تضعين جهاز تقويم للأسنان فعليك الانتباه والعناية بأسنانك بشكل خاص. وفقاً لنصيحة د. سالزر: "فالتقويم يعمل كالمغناطيس في جذب الطعام والبلاك، والتي كلاها يسبب بقع الأسنان وتلونها". فرشي أسنانك بعد كل وجبة وألحقي ذلك بغسول الفم الذي يساعد على التخلص من بقايا الطعام المترسبة.

2- زيدي من بياض أسنانك باستخدام القطع اللاصقة المبيّضة :
إن القطع المبيضة التي تحتوي على البيروكسيد هي عبارة عن قطع لاصقة تبقى على الأسنان لمدة 30 دقيقة (ما يستغرق أطول من المعجون المبيّض) لتجعل من أسنانك أكثر بياضاً بعدة درجات. اتبعي التعليمات المدونة على غلاف القطع اللاصقة أثناء وضعها. وتأكدي من أنها تغطي منحنيات الأسنان حتى تجعلي اللون موحداً.

هذا ما ورد عن الدكتور ستيفن فوكي طبيب الأسنان المختص الذي يعمل في مدينة نيويورك، حيث يضيف: "حاذري من وضع القطع على اللثة لأن البيروكسيد يسبب التهاباً للثة ويجعلها محمرة ومتورمة" ويقول أيضاً: لا تشعري بالإغراء لترك القطع اللاصقة على أسنانك لمدة تزيد عن المدة المذكورة على الغلاف، فالتبييض يجعل الأسنان حساسة جداً (خاصة فيما يتعلق بدرجات الحرارة أو اليرودة القصوى).

3- استخدمي الجل المبيّض للحصول على بياض مشرق :
لزيادة بياض أسنانك بعدة درجات، وزعي الجل المبيّض المدعم بالبيروكسيد على أسنانك باستخدام الفرشاة. ويحذر د. فوكس: "فيما تبدو الجيلات المبيّضة أكثر سهولة في استخدامها من القطع اللاصقة فإنها مع ذلك يجب أن توضع بدقة أكثر".

فرشي كل سن على حدا وتجنبي تماماً خط اللثة وذلك بسبب ما ذكرناه سابقاً بأن البيروكسيد يسبب التهاب اللثة. ثم أبقي الفم مفتوحاً وساكناً لمدة 30 ثانية بعد وضعه وذلك لكي يجف الجل خلالها ويثبت في مكانه. و إلا فإنه من السهولة أن يزيل اللعاب الجل مما يؤدي أيضاً إلى التهاب الحلق.

فكرتان بسيطتان: إليك أيضاً هذه الطرق البسيطة لكي تجعلي أسنانك تبدو وتظل بيضاء.
– ضعي أحمر شفاه أو ملمعاً يجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً بالمقارنة.
– إن كنت ذات بشرة وردية : ضعي درجات الأحمر والموف والتوتي.
– إن كنت ذات بشرة زيتونية : درجات البني ذو الانعكاس الفضي.
– إن كانت شفتاك ذات لون بارز أساساً، ضعي عليها ملمعاً قوياً.
– كلي واشربي بشكل فضي (نقصد صحي!)
– كلي الخضروات والفواكه المقرمشة التي تفرك أسنانك أثناء مضغها.
– تجنبي كل ما يمكن أن يبقع أسنانك مثل السجائر والشاي والقهوة والمشروبات الغازية الداكنة. (نصيحة: يمكنك دائماً استخدام شرب السوائل باستخدام المصاص).
– الجبن والبسكويت المالح له تأثير أيضاً وذلك لأنها تجعل الأسنان دبقة مما يؤدي إلى التصاق بقايا الطعام بها.

المصدر : موقع مصراوي

شارك
المقال السابقضعف الشهية عند الأطفال أسباب وأنواع وعلاج ضعف الشهية
المقال التاليطينة البحر الميت فوائد طينة البحر الميت للوجه والجسم

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك