أفضل 7 طرق لعلاج الطفح الجلدي تحت الثدي

إعداد: د. يحيى الموسى

يمكن للنساء أن يعانين من ظهور الطفح جلدي تحت الثدي لعدة أسباب- وليس فقط لكونهن أمهات مرضعات. وتتمثل أبسط الطرق لتجنب الحكة الجلدية بعدم ارتداء ملابس من ألياف صنعية خلال أشهر الصيف، إذ أنها تؤدي إلى تعرق زائد لا تمتصه الملابس، ويقود بالنتيجة إلى نمو جرثومي وفطري يلتصق بالملابس القطنية الداخلية.

الطفح الجلدي تحت الأثداء

وهنا سنورد 7 طرق رائعة لعلاج الطفح الجلدي تحت الثدي :

1. استخدمي بودرة الأطفال

إن نفس البودرة التي تعطي نتائج مذهلة لدى الأطفال بإمكانها أن تعطي نفس المفعول مع بشرتك.
وذلك بتطبيقها على الطفح الجلدي تحت الثدي للتخلص من الحكة، وامتصاص الرطوبة الزائدة، وتجفيف الطفح. كما أنها تريحك من الشعور بالحكة، وتزيل الوسوف من الطفح الجاف.

2. هل هي طفح فطري؟

إذا كان الطفح من منشأ فطري، فمن المهم أن تفحصي الطعام الذي تتناوليه. وإذا كنت تتناولي كميات مفرطة من السكاكر والنشاء في غذائك اليومي، فأنقصي من نسبتها لأنها تشجع النمو الفطري. وبدلاً من ذلك استخدمي محلول حمض البور في تنظيف المنطقة المتأثرة لوقف ظهور هذا الطفح، ومنعه من الانتشار.

3. هل هي تفاعلات تحسسية؟

يمكن للطفح الجلدي أن يظهر بسبب تناولك لبعض الأغذية، أو تعرضك لمواد كيميائية موجودة في مساحيق المنظفات. ومن المهم أن تحددي المواد المحسسة التي تسبب ظهور هذا الطفح، وتغير المادة التي تسبب لك الطفح بالذات لتتجنب تكرار ظهوره. كما يمكنك أيضاً أن تطبقي غسول الكالامين على الطفح للتخفيف من ظهوره وإزالته.

4. تأثيرات نشاء الذرة

إذا كنت تعانين من الطفح الجلدي فإن نشاء الذرة بإمكانه أن يفيدك، قومي بتنظيف وتجفيف لطيف للمنطقة التي يظهر فيها الطفح، وحالما تجف المنطقة، ضعي نشاء الذرة عليها، وانتظري لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم أزيلي بودرة نشاء الذرة. ولا تطبقي هذه البودرة إذا كان هناك أي نسبة رطوبة – لأن ذلك هو ما تحتاجه الفطور لتنمو! وجربي هذه المعالجة مرتين في اليوم لنتائج أفضل.

5. استخدمي الحبق

يعرف الحبق بخصائصه المعززة للشفاء، وبإمكانه أن يساعد على شفاء الطفح المتهيج تحت الثدي أيضاً. قومي بجمع بعض أوراق الحبق الطازجة، واسحقيها، وادهني المعجون على المنطقة المتأثرة واتركيها لتجف. وعندما يجف المعجون، اغسليه بالماء الفاتر، وجففي المنطقة بمنشفة ناعمة.

6. الكركم

لا شيء يضاهي الكركم في شفاء الجروح والطفح الجلدي. فهو يمتلك تأثيرات مطهرة، وخصائص مذهلة مضادة للبكتيريا. امزجي الكركم مع الصبر (الألوفيرا) بالإضافة للماء أو الحليب، وادهنيه على الطفح الجلدي. وهو سوف يعطيك راحة فورية من الشعور بالحكة، ويهدئ الجلد بينما يتعافى من الطفح.

7. الثوم وعصير الليمون

اصنعي معجون الثوم مع القليل من عصير الليمون، وادهنيه على الطفح الجلدي. وإن هذا المعجون المذهل سوف يساعدك على التخلص من الطفح الجلدي في وقت قصير، وإذا كنت لا تطيقي رائحة الثوم فاستخدمي معجون الخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق