أفقد وزنك واستمتع بحياتك مع حمام الثلج

الدهون البنيّة الموجودة في الجسم قد تكون المفتاح للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة ، فمن المعروف أننا جميعاً ولدنا ولدينا دهون بنية منتشرة في محيط الرقبة تتقلص كمياتها مع بلوغ سن الرشد، بل قد تختفي كلياً، في حين أن الدهون البيضاء تخزن الطاقة ويمكن أن تزيد في الجسم متسببة بالسمنة. وقد وجد العلماء أن تحفيز الدهون البنية باستخدام حمام الثلج يساعدعلي فقدان ثلاث كيلوجرامات شهريا.

حمام الثلج يساعد البدناء علي التخلص من الوزن

أشارت دراسة أمريكيّة حديثة إلى أنّ أخذ حمام من الثّلج لمدّة 10 دقائق ثلاث مرّات أسبوعياً، قد يفقدك 3 كيلوغرامات من وزنك شهرياً، وأوضح تيم فيريس، كاتب أمريكي، آليّة عمل هذه الطّريقة قائلاً: “يحتوي الجسم على نوع من الدّهون تُسمّى الدّهون البنيّة، وتعمل على حرق السّعرات الحراريّة في الجسم بطريقة فعّالة، لكنّها للأسف تتواجد بكميّات قليلة داخل الجسم، ما دفع العلماء إلى إيجاد الطرائق المناسبة لتحفيز عمل الدهون البنية”.

وأضاف الكاتب “تعتبر درجات الحرارة الباردة إحدى الوسائل التي تزيد من عمل الدهون البنية، وبالتالي تؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، هذا ما يحصل فعلياً عند أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق يومياً، فالجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يفقد الوزن”.

 كيفية إجراء حمام الثلج

طريقة العمل والتي قد تظهر سهلة نظرياً لكنّها في غاية الصعوبة عملياً بأن تملأ نصف حوض الاستحمام بالماء البارد، ضع 2 إلى 3 كيلوغرامات من الثلج فيه، انتظر إلى أن تذوب كمية كبيرة من الثلج في الماء البارد، اجلس في حوض الاستحمام لمدة 5 إلى 10 دقائق لخسارة الدهون المتراكمة في الجسد”.
المصدر : جريدة النبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق