الرئيسية » جمال وبشرة » أهم وسائل العناية بالبشرة من ماسكات ووصفات طبيعية

أهم وسائل العناية بالبشرة من ماسكات ووصفات طبيعية

- قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وتنظيفه وإزالة آثار مواد الماكياج .. ثم تغطيه شعر الرأس بواسطة (بونيه) لمنع تسرب البخار إليه.

-  عقب الأنتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة..  يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات والأقنعة المغذية للبشرة .. وإذا لم تكن هناك حاجة الى تلك الأقنعة فيغسل الوجه بالماء البارد.

 إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الأنتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الأستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

- بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام تونيك قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام. أو استخدام ماء بارد أو ثلج …

يجب بعد الأنتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة.

مزيد من العناية لقدمان ناعمتان
قدماك عنوان جمالك وجاذبيتك ، فنظافتهما ونعومتهما الواضحة وخصوصا منطقة الكعبين دليل كبير على اهتمام المرأة بأنوثتها وجمالها..

وفى الخطوات التالية سنتعرف معاً كيف يمكن أن نهتم بجمال القدمين دون اللجوء الى صالونات التجميل أو صرف المزيد من النقود لشراء المستحضرات.

ستحتاجى إلى بعض من الأدوات مثل: أداه للتقشير (حجر طبى) – مياه ساخنة – لوشن العناية بالقدمين – مبرد

قومى بنقع قدميك في ماء ساخن لمدة 10 دقائق ثم قومى بتقشير خلايا الجلد الميتة فهذا يمنح قدميك المزيد من النعوم، حيث يعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة. يمكنك بعد ذلك استخدام مبرد الأظافر العادى لزيادة نعومة قدميك وإزالة أي جلد إضافي موجود لنعومه أكثر.

قومى بعد ذلك بشطف قدميك بالماء مرة أخرى ويمكنك استخدام فرشاة صغيرة المخصصة للأقدام لنظافة ما حول الأظافر . يمكنك بعد ذلك استخدام اللوشن المرطب الخاص بالفدمين ويفضل اللوشن برائحة النعناع.

ولحماية القدمين يمكنك ارتداء شراب قطنى خفيف و يفضل أثناء فترة النوم الى الصباح فستشعرين بالنتيجة الرائعة بعدها.. كررى هذة العملية مرة كل أسبوع لمزيد من النعومة.

الملح للتقشير الطبيعى للبشرة
يعد ملح البحر مقشر طبيعي قوي فهو يعمل على تقشير طبقة الجلد الجافة والخشنة والميتة.

طريقة التقشير: بللي وجهك (أو المنطقة المراد تقشيريها ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر ثم دلكي برفق بمنشفة وجه أو أصابع رطبة).

قومي بالتركيز على منطقة الجبهة والأنف والخدود، ولكن تجنبي منطقة العين، بعد دقيقتين من الدلك، اشطفي بشرتك بالماء البارد لشد المسام يمكنك عمل هذا  التقشير مرة واحدة كل أسبوع على الأكثر.

تقشير الجلد
يمكنك أيضاَ القيام بعملية التقشير حتى أثناء استحمامك. فقط عليك بإضافة عبوة لبن بودرة تحت ماء حمامك الجاري، فإن حمض اللبن سيعمل على إزالة الجلد الميت ويجعل بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.

تخلصي من القلق ونامي مبكراَ
يمكنك فعل هذا بإضافة ملعقتين شاي من اللافندر الجاف مع ملعقة شاي من زيت اللافندر إلى بانيو حمامك المليء بالماء. فإن رائحة اللافندر المهدئة ستجعلك تخلدين إلى نوم هادئ  وبدون قلق.

تخلصي من مخلفات جلدك السامة
أضيفي ملح البحر وبيكربونات الصوديوم إلى ماء حمامك الدافئ . وامكثي فيه حتى يبرد الماء فإن هذا الحمام لا يعمل فقط على تنعيم الجلد والبشرة ولكنه يساعدك على التخلص من أي مخلفات سامة موجودة ببشرتك أو جسمك.

شرب الماء والعصائر لجمال بشرتك 
تحرص معظم النساء على العناية ببشرتهن حتى يظهرن فى أفضل صورة ويتساءلن عن أفضل الأساليب التى تمكنهن من ذلك.

ويجاوب الخبراء:  بأن المرأة يمكنها أن تعتنى ببشرتها وتحميها باتباع بعض النصائح البسيطة منها:

أولاً: عليكى بشرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب يوميا وسوف ينعكس ذلك على بشرتك فتزداد نضارة وصحة ونقاء حيث تساعد المياة على التخلص من السموم الموجودة بجسمك عن طريق العرق والفضلات فتحصلين بذلك على بشرة ناعمة.

ثانياً: تجنبى تناول الكافيين أو على الأقل قومى بتحديد كمية الكافيين بكوب واحد فقط من الشاى أو القهوة يومياً ذلك لأن الكافييين يسبب جفاف البشرة.

ثالثاً: تجنبى التدخين لأنه يأتى على البشرة بنتيجة عكسية حيث تزحف التجاعيد الى وجهك مبكراً.

رابعاً: تجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس بقدر الإمكان.

خامساً: تناولى االكثير من العصائر الطازجة كالبرتقال والفراولة والجوافة وغيرها… فهى غنية بالعناصر المفيدة للبشرة وتعوض الفاقد من الفيتامينات  والعناصر الضرورية فى الجسم.

سادساً: لا تكثرى من إستخدام مساحيق التجميل خاصة بالنهار وفى الأوقات الحارة فهى تعمل على انسداد مسام الوجه وتؤدى الى حدوث التهابات البشرة.

وأخيراً: يجب عليك الإهتمام  بإزالة المكياج جيداً من البشرة قبل النوم فالكثيرين يتجاهلون هذة الخطوة برغم أهميتها لجمال ونضارة بشرتهن  فعليك أن تغسلي البشرة بالماء الفاتر وبالغسول الخاص بها ثم  أو عن طريق استخدام المنظف الخاص بالمكياج ثم تضعى التونيك القابض للبشرة أو ماء الورد وتتركيها حتى تتنفس خلايا البشرة أثناء نومك و تكسبك مظهراً نضراً جميلاً.

مشكلة الرؤوس السوداء و كيفية علاجها
الرؤوس السوداء حالة طالما شكت منها الكثير من الفتيات، ولكنها ليست مشكلة صعبة، والسبب الرئيسي لتلك المشكلة هو ازدياد افراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه.

وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء. ولعلاج تلك المشكلة لابد من اتباع نظام تنظيف خاص بالبشرة للقضاء على هذة المشكلة فعليك:
–  شرب الماء بكميات وفيرة لإكساب البشرة النضارة والحيوية.
–  استعمال الكريم المرطب والمغذى للبشرة قبل وضع المكياج.
–  عدم الإكثار من استعمال العطور لأن نسبة الكحول الموجودة في تركيبتها تزيد من افراز الغدد الدهنية.
–  عدم محاولة العبث بتلك الرؤوس وتنظيف البشرة جيداً وعدم اسخدام فوط الغير.
–  تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة بعد عمل جمام البخار للبشرة.

بشرتك أكثر جمالاًَ مع اللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة.

كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.

اللبن مع الفراولة
3 ثمار كبيرة من الفراولة + 140 مل لبن.
تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة  شوكة.. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس، ويخلط به جيداً، ويعبأ المستحضر في زجاجة، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الأستعمال.

اللبن مع الخيار
شرائح خيار+ 140 مل لبن. 
تُقشر شرائح الخيار، وتُعصر، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة، ويجب رجّها جيداً ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط، ويعبأ بزجاجة، ويحفظ بالثلاجة ويستخدم  كدهان للوجه يومياً مساءً.

اللبن مع الخوخ
يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.

المصدر : masrawy

تعليق واحد

  1. سموره الاموره

    كل الكلام ده جميل بسي مفيش امنو فايده هو حلو للبيستعملو صح يالا ما علينا المهم انا بشكر صاحب الفكره دى قوى وبقولو ربنا معاك

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>