ارشادات تخفف من مشكلة تنميل الأطراف

تنميل الساقين واليدين يؤرق الكثيرين مما يجعلهم يبحثون عن الارشادات التي تخفف من حدة المشكله والتي ترجع في الأساس إلي إصابة المريض بداء السكري أونقص فيتامين ب أو الضغط المستمر علي العصب المغذي للطرف، وثمة نصائح عديدة ومفيدة يمكن تقديمها في مجال الحديث عن مشكلة تنميل أو (خدلان) الأطراف.

تنميل اليدين

نصائح لتفادي تنميل الأطراف :

  • تفادي الجلسة الخاطئة أو النوم الخاطئ !!!و علاج ميلان في العمود الفقري ،سواء كان ناتج عن إنزلاق غضروفي أو خلل في النمو !التقليل من العمليات اليدوية المتكررة كالعمل على جهاز الكمبيوتر وكذلك علاج كلا من إلتهاب القناة الرسغية والسمنة المفرطة وزيادة الوزن..الامور التي من شأنها ان تؤدي الي الضغط علي العمود الفقري والذي يعتبر من الأسباب الرئيسية في تنميل الأيدي
  • عدم إهمال علاج مرض السكر والالتزام باتباع النظام الغذائي الموصوف للمريض.
  •   الابتعاد عن تعاطي المواد الكحولية.
  • الابتعاد عن التدخين وعدم الإكثار منه. لأن مادة النيكوتين الموجودة في السجاير تسبب انقباضاً في الشعيرات الدموية الدقيقة التي تغذي الأعصاب وبالتالي تقل كمية الدم التي تصل إليها لتغذيتها فينتج عن ذلك إصابتها بالضمور.
  • تناول القدر الكافي من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات وخصوصاً فيتامين (ب) المركب ونقول ونؤكد: تناول الأغذية المحتوية على الفيتامينات وليس تناول الفيتامينات في صورة أقراص وحقن إذ أن هذه الأدوية لا تستعمل إلا بمشورة الطبيب.
  • إذا ما شعر الإنسان بتنميل أو خدلان في أي جزء من جسمه بصورة مستمرة وليست عارضة فمن الضروري أن يعرض نفسه على الطبيب الأخصائي فوراً .. فقد يكون هذا مؤشراً بوجود ورم في النخاع الشوكي أو انزلاق غضروفي .. فإذا ما اكتشف السبب وعولج في وقته كانت فرصة الشفاء الكامل أكبر ..

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق