اسباب ربما تغفلي عنها اثناء فقدان الوزن

تحاولين وتثابرين لخسارة الوزن ولكن دائما هناك شئ خاطئ انت لا تأكلي اطعمة غير صحية ولا تأكلي الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ،تمارسين الرياضة، ولكن لا تفقدي الوزن اذا اقرائي هذا المقال.

خسارة الوزن
خسارة الوزن

هناك بعض من الأمور والتصرفات التي نقوم بها و التي ربما تؤدى الى فساد الحمية الغذائية او تؤدى الى زيادة الوزن مرة اخرى ،اردنا اليوم ان نقوم بألقاء الضوء عليها حتى تتجنبيها فى اثناء رحلتك لفقدان الوزن.

1 – قلة النوم :

هل تنامى ما يكفي من الساعات ؟ اثبتت الدراسات الأخيرة ان الانسان عندما يتعرض لإجهاد ولا يستطيع اخذ القسط الكافي من الراحة فأنة يلجأ الى التعويض عن طريق استهلاك المزيد من السعرات الحرارية، وخلال النوم لا يستطيع الإنسان الاكل ويكون التمثيل الغذائي فى احسن حالاته ،لذلك حاولي الإستراحة واخذ قسط كافى من النوم يوميا.

2 – يوم العطلة :

يقول الباحثون ان الانسان يستهلك سعرات حرارية اكبر فى يوم العطلة الخاص به حيث ان الانشغال يجعل التفكير فى الطعام اقل من وقت الفراغ، كما ان الإنسان فى يوم العطلة يتفنن فى صنع الأطباق الغنية بالسعرات الحرارية لذلك احذري يوم العطلة وحاولي ان تتبعي فيه نظام غذائي متزن.

3 – الطعام السريع :

الطعام السريع والطعام خارج المنزل ربما يكون من اهم العوامل التي تساهم في زيادة الوزن، فالطعام السريع كثيرا ما يحتوى على الكثير من الدهون و الكربوهيدرات التي تجعل طعمة جيد على حساب الصحة، لذلك تجنى الطعام خارج المنزل وحافظي على وجباتك الصحية.

4 – الكمية المبالغ فيها من الطعام :

ربما يكون طعامك صحى او لا يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن فى حالة ان ازدادت الوجبة عن الحد الطبيعي فأن السحر ينقلب على الساحر ويبدأ عداد السعرات الحرارية فى الجري ليزيد من محيط خصرك، لذلك لا تبالغي حتى فى الأطعمة الصحية.

5 – عدم حساب السعرات الحرارية للمشروبات :

حقيقي ان الكثير من المشروبات المختلفة والتي تحتوى على الكافين لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية،لكن فى حالة الإكثار فربما تعديتي المسموح به، فمثلا اذا ضفتي الى قهوتك القليل من الكريمة فأنت تزيدين السعرات الحرارية الى 250 سعر حراري بدلا من 5 سعر حراري فقطن لذلك تجنبي الكثير من المشروبات واكثري من شرب المياه وبالتوفيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق