كيفية استخدام الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم وعادة ما يشار اليه بارتفاع الضغط هو مشكلة صحية خطيرة يعتقد انها تصيب حوالي ثلث الشعب الامريكي وله أسباب وراثية ويمكن علاجه بالفيتامينات والمواد الطبيعية الأخرى مثل الثوم.

use-garlic-treat-hypertension-800x800

تعليمات 

1- زيارة الطبيب

عليك زيارة الطبيب لفحص ضغط الدم لان ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب مخاطر صحية خطيرة وكبيرة والطبيب هو وحده من يمكنه تشخيص ارتفاع ضغط الدم بشكل صحيح ووصف البرنامج العلاجي المثالي والمناسب لصحتك العامة.

2- اقرأ عن الأليسين

الأليسين هو مادة قد تحد من ارتفاع ضغط الدم حيث تبين أن الأليسين يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، مما يقلل من ضغط الدم وتلف جدران الأوعية الدموية.

3- إستخدم الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

عليك استخدام الثوم لعلاج ارتفاع الضغط اضافة الى فوائده الصحية الأخرى بما في ذلك خفض الكولسترول وتظهر الدراسات أن الثوم يؤثر على الدهون في مجرى الدم مما يؤدي الى انخفاض في الكولسترول وبالتالي يمكنك الحد من ارتفاع ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول بنسبة تصل إلى 10 في المئة عند استخدام الثوم .

4- تناول مكملات الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يمكنك تناول مكملات الثوم إذا كنت تخشى رائحته حيث أن مكملات الثوم هي وسيلة مريحة لدمج الأليسين في نظامك الغذائي اليومي بحيث يمكنك الحد من ارتفاع ضغط الدم دون استخدام المواد الكيميائية والادوية.

5-علاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق استهلاك الثوم كله

بدلا من تناول مكملات الثوم يمكنك تناول الثوم في شكله الطبيعي وبالتالي يمكنك الحصول على الفوائد الصحية القصوى من تناول الثوم كاملا.

6- تناول 2 الى 3 فصوص من الثوم طوال اليوم

لست مطالبا بتناولها كلها مرة واحدة يمكنك ببساطة إضافة الثوم إلى الأطعمة التي تتناولها على مدار اليوم للحصول على ما يصل إلى 2 الى 3 فصوص التي تحتاجها لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا:  4 أغذية يمكنها أن تقصر عمرك

نصائح وتحذيرات

احرص على تنظيف اسنانك بالفرشاة  في الصباح وبعد كل وجبة للتخلص من رائحة الثوم، ويمكنك أيضا مضغ اوراق البقدونس وبلعها للقضاء على الرائحة .

المصادر
leaf.tv

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اشكركم على هذه النصائح والعلاج وبالذات الثوم وفوائده على ارتفاع الكوليسترول والسكر انا بعاني من ارتفاع السكر والكوليسترول وعلاجي بيد رب العالمين ونصائحكم كتير مفيده ورح استفيد عليها ان شاء الله انا ابدع اعجابي كتير بهاذه الصفحه واحلا لايك لعيونكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *