استشارة: علاج مرض الكرون بالاعشاب

سلام عليكم أنا اعاني من مرض الكرون وبطني يؤلمني كثيرا” وأحس في حكة في أجزاء جسمي وأحس بالخمول كثيرا وبتعب شديد هل فيه عشبة تشفي مرض الكرون؟ وهل اذا امتنعت من المأكولات الدسمة والحوار يشفى هذا المرض؟ أرجو الرد علي في اقرب وقت ممكن.

تكلمنا عن مرض الكرون وعلاجه فى مقالات متعددة بالموقع يمكن إيجاده باستخدام محرك بحث الموقع أما بالنسبة لعلاج مرض الكرون بالاعشاب، فهناك بعض الأعشاب التى يمكن استخدامها فى علاج أو حتى التقليل من أعراض مرض الكرون منها:

  • حشيشة القنفذ الأرجوانية : وهو نبات معمر ذو أزهار أرجوانية شبيهة بالاقحوان وله أوراق خشنة. تستخدم حشيشة القنفذ الأرجوانية على نطاق واسع حيث تعتبر أحد أهم الأدوية العشبية في العالم وقد بينت الأبحاث أن لها القدرة على زيادة مقاومة الجسم للعدوى الجرثومية والفيروسية عن طريق منبه جهاز المناعة، كما أنها مضادة حيوية وتستخدم منذ قرون عديدة لإزالة العدوى الجلدية.  تستخدم على نطاق واسع لعلاج قروح الفم ومرض كرون وتعتبر من أفضل الأدوية المنبهة للجهاز المناعي.
    الطريقة: يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجزور على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى وتشرب بمعدل مرتين في الصباح وأخرى عند النوم كما يوجد منها مستحضرات مقننة تباع في محلات الأغذية التكميلية. والجرعة: كبسولة واحدة مرتين يومياً.
  • نبات الأرقطيون : والجزء المستخدم منه هو الجذور ، حيث يعتبر من أهم النباتات المزيلة للسموم الموجودة بالجسم ومنها الأمعاء.
    الطريقة: تسحق جذور النبات ثم يؤخذ منه ملعقة صغيرة علي كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشرة دقائق ثم يصفي ويشرب بمعدل ثلاث مرات يومياً. كما يوجد منه مستحضر جاهز ومقنن يباع في محلات التغذية علي هيئة كبسولات. والجرعة هي 2 كبسولة تؤخذ ثلاث مرات يومياً.
  • الحلبة: وهي مقوية للجهاز الهضمي وتساعد علي تطهير تيار الدم وتقليل الالتهابات، والطريقة: تسحق بذور الحلبة جيداً ويؤخذ منها ملعقة متوسطة توضع علي نصف كوب ماء بارد وتمزج جيداً ثم يشرب المزيج بمعدل 3 مرات يومياً. أو من الممكن شراؤها من محلات الأغذية وتستخدم بمعدل كبسولتين 3 مرات يومياً.
  • نبات الصبار : وهو من النباتات المفيدة جداً في علاج تقرحات الجهاز الهضمي ويساعد علي التئامها.  والطريقة : يؤخذ فنجان صغير من عصارة أوراق نبات الصبار بمعدل ثلاث مرات يومياً.

بعض المعلومات الواردة فى المقال منقولة للافادة.

تعليق واحد

  1. سلاام عليكم انا أعاني من مرض الكرون واحس بالتعب شديد وخمول وضيقة في الصدر والم في أسفل البطن تحت السرة وآلآم في المفاصل هل الامتناع عن المأكولات الدسمة والحوار يشفي من مرض الكرون وهل الصبار فعلا يشفي من مرض الكرون وهل القولون العصبي ومرض الكرون يجيبون الضيقة والأكتئاب والخوف وهل الحوامض ضارة على مرض الكرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق