استفيدى من غذاء الصيف وفوائده

0
161

والالياف على سبيل المثال اولا يمكن أن تبدأى بعصائر الخضروات منها ( مانجو- الخيار –الكرفس- تفاح ) وبعد ذلك يمكن التحول الى الشربة النية مخلوطة. ثم بعد ذلك التحول إلى عصائر البذور والى الخضروات المبشورة .

تشرح ذلك "كلودين رشارد " الغذاء الطبيعى فهى تنظم محاضرات لاستعادة اللياقة ومتخصصة فيما يسمى الغذاء الحيوى: هذا الاتجاة الغذائى يتجه لتناول النباتات ويسلط الضوء على الدور الذى تلعبه الانزيمات (محفزات بايو كيميائية توجد فى المادة الحيوية) حيث تسهل الانزيمات عملية الهضم لكنها تتفتت على درجة 40 مئوية. ومن هنا تظهر الأهمية الاساسية للاطعمة النية.

إن عصائر الخضر المبسترة فى الزجاجات لاتحتوى على هذة الفائدة ولكنها توجد فى البذور الاصلية وسهلة الاستخدام . يكفى مجرد وضعها على الاطباق وفى السلاطة.

مجموعة متنوعة من الفتيامينات
عندما ننوع الوان الفاكهة والخضروات التى نتناولها فمن المؤكد اننا ننوع بسهولة مصادر الفيتامينات والاملاح المعدنية .

وجبة من الخضروات لاربع أشخاص:
قشرى واخفقى جزرة وكوسة وقطعى فلفلة الى شرائح رفيعة ثم قومى بوضع أربعة ملاعق من زيت الزيتون فى طبق سلاطة واضيفى ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كركم وفص ثوم مبشور . واخلطي هذا المقدار بالخضار ودعيه يتبل لمدة ساعة فى مكان رطب وعند تقديمه انثرى عليه ملعقتين من عصير السمسم.

المفاجأة الحمراء – فروالة بالطماطم (تكفى لشخصين):
قشرى ثمرة طماطم صغيرة واهرسيها واغسلى 200 جرام فروالة وانزعى ورقيتها الخضراء، وضعيها على الطماطم المهروسة وانثرى معلقتين نبات alfalfa ونصف ملعقة من زيت الثمار.

الاستفادة من الطعام النيىء لايعنى المكوث فى العصر الحجرى
لايجب ابداً نسيان فن الجمال. تشير الى ذلك " فيرونيك جواشوال" تماما كالموسيقى ويجب ايضا التفكير فى اتزان البناء، فيجب جمع الالياف الرقيقة مع الالياف الخشنة … تركيبة من الاغذية التى تنمو من الارض مع اولئك التى تقتتح فى الشمس ويجب ايضا تدرج الالوان. يجب اللعب على جميع التركيبات حيث تنطلق بوصفة جميلة.

مزيد من الأسترخاء
إن المثل الشائع " الوقت كالمال " فى المجتمع الذى يعلى قيمة الربح . فيبدو ان الراحة والاسترخاء قد أصبحا من الصعب الحصول عليهما ولو أن للصيف فائدة رئيسية  هى بالتأكيد انه يسمح لنا بتعويض نقص الراحة المتراكم على مدار الشهور ( نقص المناعة، قلق وتوتر، مخاطر أزمات قلبية وعرقية متزايدة) .

ها هى حصيلة نقص النوم. يشير الى ذلك" كلود جرونفييه ": (ان ثلث حوداث المرور القاتلة ناتجة عن عدم الراحة وايضا البدانة لهاعلاقة بقلة النوم !) فقد أظهر الباحث انه أثناء النوم يفرز المرء هورمونات يمكن أن نطلق عليها هرمونات الشبع . عندما ننام أقل يفرزها الجسم أقل والاخطر من ذلك انه عندما لاننام بصورة كافية نشعر بالارهاق حيث يكون الميل للبحث عن الطاقة التى تنقصنا عن طريق أغذية غنية بالسكريات بالاختصار سوف تنمو سلوكيات تودى لزيادة الوزن والسكر ونقص الانسولين..

نوم القيلولة هو الحل الامثل بعد ليلة قصيرة او لتعويض النوم متأخراً
القيلولة هى هبة من عند الله:  اليوم يمكن التأهيل للنوم ببعض الخطوات تكون عن طريق خفض التغيب عن النوم حيث تبدأ دورة نوم كاملة ( من 60 الى 100 دقيقة تقريبا) والنوم يبدأ بطىء ثم أكثر فأكثر عمقا متبوعا بنوم متفرق.

لكن الاخصائيون لا ينصحون بذلك خوفا من التحول الى الخمول  ومن الافضل الاستمتاع بعشرين دقيقة قيلولة تكون كافية لإعادة الحيوية لانه يعوض النوم المتقطع ويحسن التنبة (اليقظة لمدة ساعتين تقريبا ) .

للاستفادة من متع وفوائد الحب
يجب معرفة ما يثير الشخص نفسه وكذلك لدى الطرف الاخر ويجب كذلك الاعتناء بتقليل ما يؤدى الى عمل حاجز بين الطرفين ويوصى الدكتور " سلفان ميمون " بأن نظهر أو نكون كما يتمنى الآخر، لو أننا اعتنينا برغباته سيكون قد وضعنا اقدامنا على الطريق الصحيح .

هناك ثلاثة سلوكيات تغلب على الرجال كما تغلب أيضا على النساء وهى :
– السلوك الاول : يجب أن أكون قويا وذلك ما يشغل الرجل أكثر مما يستشعر نفسه .
السلوك الثانى : انا لاأفكر إلا فى الاخر هل هو جيد. هل ذلك يرضيه ؟ لدرجة انه ينس نفسه .
– السلوك الثالث :هو الأعجاب بالشخصيات المشهورة حيث يرى انه يستحق أن تكون له زوجة بهذة المواصفات، الاخر يجب أن يكون فى القمة .

واذا لم يكن كذلك فلا تردد فى عمل ملاحظات ربما بطرق غير لطيفة. ويجب التخلص من هذة الافكار السلبية والتى تؤدى لعمل الحواجز .

المصدر : masrawy

شارك
المقال السابقأصناف طعام جديدة للنزهات.. تعد في 20 دقيقة
المقال التاليالفسفور .. ودوره في أجسامنا

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك