الأطعمة الصلبة قبل 4 أشهر ترفع خطر السمنة للأطفال

الأطفال الرضع الذين يعتمدون علي اللبن الصناعي والذين يتناولون الأطعمة الصلبة قبل سن ال 4 أشهر يكونون عرضة ست مرات أكثر للسمنة في سن  ال 3 سنوات من أولئك الذين بدؤا في تناوله في وقت لاحق، حيث قال الباحثون الامريكيون الذين قاموا بالبحث أنهم أيضا قد وجدوا أن توقيت إدخال الطعام الصلب لا يصنع فرق في حالة الرضاعة الطبيعية.

 

حيث قام البروفسور الأمريكي سوازنا هوه هو و الباحثين الذين يعملون معه في مستشفى الأطفال في بوسطن بدراسة 847 طفلا مسجلين من المسجلين في المشروع, و الذين تم جمع المعلومات عنهم و عن أترابهم في مرحلة ما قبل الولادة, ثم قاموا بقياس معدل بدانة الأطفال في سن الثلاث سنوات كناتج نهائي للبحث,  وقد تم تصنيفهم في ثلاث فترات, قبل 4 أشهر من العمر و ما بين 4 و 5 أشهر من العمر ، و عند 6 أشهر من العمر أو في وقت لاحق, وشمل ذلك مجموعتان واحدة من الرضاعة الطبيعية و الاخري للرضاعة الصناعية.

وأظهرت النتائج أن :

568 (67 ٪) من الأطفال حصلوا على رضاعة طبيعية و 279 (32 ٪) منهم استخدم الرضاعة الصناعية لما لا يقل عن الأربع أشهر الأولى من حياتهم.

بالنسبة للرضاعة الصناعية 75 طفل اي حوالي  (9 ٪) من الأطفال يعانون من السمنة المفرطة عند سن 3 سنوات. وبالنسبة للرضاعة الطبيعية، لم يكن ربط توقيت إدخال الطعام الصلب مرتبط بخطر السمنة حو الي  1.1 من الاطفال اصيب بالسمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق