الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين وفيتامين E تزيد من خصوبة الرجال

دراسة حديثة أجريت بجامعة غرب أستراليا أثبتت أن الاطعمة المضادة للأكسدة تزيد من خصوبة الرجال الذين يكثرون من تناول بعض الأطعمة  (مثل الجزر والبطاطا والمانجو واللوز)  تزيد صحة السائل المنوي لديهم مما يعني تمتعهم بمعدل خصوبة يفوق هؤلاء الذين لا يهتمون بنظامهم الغذائى وهو الامر الذي يقوي قدرتهم على الإنجاب،

الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين eوالباتا كاروتين تزيد خصوبة الرجال
الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين e والباتا كاروتين تزيد خصوبة الرجال – المصدر life4u

الجمع بين البيتا كاروتين وفيتامين E تزيد من خصوبة الرجال

وقد وجدت الدراسة التي نشرت مؤخرا في “ليترو أى كولاى ” أن أفضل وسيلة دفاعية ضد فساد السائل المنوي هي الجمع بين نوعين قويين من مضادات الأكسدة: فيتامين E وبيتا كاروتين . واظهرت الدراسة أن تناول طعام مثل الكنتالوب والمشمش واليقطين والمانجو والأطعمة ذات اللون البرتقالي الغنية بمادة الكاروتين، بالإضافة لللوز وزيت فول الصويا والبروكلي الغني بفيتامين اى يساعد في الحفاظ على صحة السائل المنوي عند الرجال.

وقالت الدراسة إن الحيوانات المنوية للذكور التي تغذت على المواد المضادة للأكسدة تغلبت بسهولة على الحيوانات المنوية للذكور المنافسة التي حرمت من هذه الأطعمة. ونتائج هذه الدراسة جاءت لتؤكد دراسات أخرى سابقة كانت قد أثبتت أن تناول مضادات الأكسدة مثل فيتامين مثل فيتامين أى والزنك والمغنسيوم،قد زاد معدل الخصوبة لدى الرجال الذين يعانون ضعفا فى عدد الحيوانات المنوية .
المصدر: جريدة الشروق

اقرأ أيضا:  تحليل السائل المنوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *