الإلتهاب الرئوي عند المسنين علاماته وأعراضه

الإلتهاب الرئوي هو التهاب يصيب الرئتين، وقد لا يكون واضحا عند الأشخاص المسنين بسبب معاناتهم من مشاكل صحية اخرى كمشاكل في القلب او مشاكل في الجهاز التنفسي، كما أن الأشخاص المسنين معرضون اكثر للاصابة بالامراض، ويصعب شفاؤهم منها بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم، والالتهاب الرئوي مرض قاتل لذلك لابد من معرفة اعراضه عند المسنين حتى يخضعوا للعلاج قبل تفاقم المرض.

57301095

السعال من أعراض الإلتهاب الرئوي عند المسنين :

السعال يمكن ان يكون علامة على التعرض لنزلة برد بسيطة، ولكنه يمكن أيضا أن يكون أحد أعراض مرض أكثر خطورة مثل الانفلونزا أو الالتهاب الرئوي، والسعال الذي يتبعه إنتاج البلغم المصاحب للدم أو البلغم الذي تغير لونه يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالالتهاب الرئوي، ولابد من اجراء فحص بالأشعة السينية للشخيص الدقيق من قبل الطبيب المعالج، حتى لو كانت الاصابة بالسعال جديدة .

الحمى من أعراض الإلتهاب الرئوي عند المسنين :

الحمى يمكن أن تصاحب نزلة البرد وتكون خفيفة في البداية ثم ترتفع لتصل الى 104 درجة فهرنهايت بعد بضعة أيام ،لذلك إذا كان الشخص تظهر عليه علامات وأعراض الالتهاب الرئوي الأخرى، أو مجرد أعراض البرد فمن الجيد التحقق من وجود حمى عن طريق أخذ درجة حرارته بشكل متكرر.

القشعريرة من اعراض الإلتهاب الرئوي عند المسنين :

تحدث القشعريرة عادة عند الأشخاص المصابين بعدوى، ويمكن أن تكون من أعراض الالتهاب الرئوي، ذلك ان كبار السن غالبا ما يشعرون بالبرودة أكثر من الشباب ولكن يجب الانتباه الى أن الشخص المسن قد يصاب بالقشعريرة بسبب مرض مثل الالتهاب الرئوي .

آلام العضلات من أعراض الإلتهاب الرئوي عند المسنين :

آلام العضلات يمكن ان تكون علامة على رد فعل الجسم ضد العدوى، وخاصة إذا ما صاحبت هذه الأوجاع أعراض نزلة البرد مع حمى، اما عند وجود الألم حول منطقة الصدر والرئة، وخاصة مع وجود سعال جاف فلابد من زيارة الشخص المسن للطبيب لمعرفة ما إذا كان المرض هو التهاب رئوي.

ضيق في التنفس من أعراض الإلتهاب الرئوي عند المسنين :

الشخص المصاب بالتهاب رئوي قد يعاني من ضيق في التنفس لأن الرئتين تمتلآن بالبلغم فيصبح التنفس صعبا، وقد يحدث ضيق في التنفس أثناء المشي، أو حتى عند الجلوس او الاستلقاء وقد تصاحبه دوخة وتعب عند كبار السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “الإلتهاب الرئوي عند المسنين علاماته وأعراضه”

أضف تعليق

إغلاق