البطاطس يمكن أن تدخل فى حميتك لخسارة الوزن

يقول البحث الصادر حديثا من جامعة كاليفورنيا في ديفيز، والمركز الوطني لسلامة الأغذية والتكنولوجيا أن النظام الغذائي الهادف إلي فقدان الوزن يمكن أن تدخل فيه البطاطس كعنصر غذائي أساسي.

وقال الباحث الدكتور بريت بورتون فريمان ” إن نتائج الدراسات التي قام بها العديد من خبراء التغذية على مر السنين تقول أنة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فالأمر لا يتوقف على العناصر الغذائية أو نوع الأطعمة التي يتم تناولها، وإنما يتوقف الأمر علي كمية  السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها “.

البطاطس

 

وأضاف ” لا يوجد دليل على أن البطاطس، إذا تم اعدادها بالطريقة الصحية، يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وأنا أري أنها يمكن أن تكون جزءا من برنامج انقاص الوزن ” .

ودرس الباحثون 86 رجلا و إمراة يعانون من زيادة الوزن على مدى 12 أسبوعا لقياس الآثار المترتبة على خفض السعرات الحرارية وتعديل النظام الغذائي ومؤشر نسبة السكر في الدم في حالة تناول البطاطس. وتم تقسيم المتطوعين إلي ثلاث مجموعات، وكان لكل مجموعة نظام غذائي احتوي من  5 : 7 حصص من البطاطس في الأسبوع، وأشارت النتائج إلى أن جميع المجموعات الثلاث فقدت الوزن.

والبطاطس تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم حوالي (620g)، كما توفر ما يقرب من نصف القيمة اليومية من فيتامين (ج) (45 ٪) ،ولا تحتوي على الدهون أو الصوديوم أو الكولسترول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق