التمارين الرياضية المتنوعة والحمية هما طريق الرشاقة

بغرض الوصول لجسم رشيق رياضي يتجه الكثيرون لممارسة تمارين معينة تنبأ بمعدة مشدودة وذراعين قويتين والكثير من الحركات المعروفة منذ الثمانينات، ‫‫وبالرغم من أن للرياضة فائدة عظمي للجسد إلا أن هناك بعض الأنماط غير المجدية بالرغم من رواجها. ويجب التنويع في التمارين الرياضية بجانب اتباع الحمية الغذائية حتي تخسر الوزن و تحصل على جسم رشيق مثالي.

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

‫‫

 

وللحصول على بطن مشدود يكتفي الكثيرين بتكرار حركات الاستلقاء أو الجلوس وتحريك الجزء الأعلى من الجسد. في الحقيقة فان التكرار لهذه الحركات حتي لو بشكل مكثف لا تؤدي للنتيجة المرجوة، والأفضل هو ممارسة حركات ديناميكية كالمشي السريع و تحريك الجزء العلوي من الجسم فهي تستهلك سعرات حرارية أكثر وتفيد العضلات.

ويظن البعض أيضاً أن من يتدرب بانتظام يمكنه أن يأكل ما يشاء ولكن في الحقيقة أن التمارين تساعد في حرق الدهون، ولكن لا يمنع تأثر الأعضاء بالنظام الغذائي غير الصحي.

‫‫‫وممارسة نوع واحد من الرياضة بانتظام مثل الركض  رشيق يجعل الجسم مناسب لأي نشاط آخر خطأ آخر، و‫‫الواقع أن هذا غير صحيح فكل تمرين يتطلب تحريك عضلات مختلفة, وللحصول على نتيجة مثلى لابد من مزج تمارين السرعة مع  شدِ العضلات.

‫‫وفي النهاية فاستخدام اوزان مخصصة لكل من  يبغي تضخيم جسده خطأ شائع آخر يقع فيه الكثيرون، و‫‫الواقع أن الاعتماد على أوزان خفيفة أثناء التمارين يسهم في الحصول على نتيجة أفضل وبوقت اسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق