الجريب فروت لعلاج السرطان

قال مجموعة من العلماء الأميركيين بجامعة شيكاغو إن المواد الكيميائية الموجودة في عصير ثمرة الجريب فروت، يمكنها إيقاف عمل أحد الأنزيمات الموجه لتفكيك العناصر في بعض أدوية علاج السرطان، ولهذا فإن هذه المركبات سوف تساعد في الشفاء من السرطان.

الجريب فروت لعلاج السرطان

وقد أشار الباحثون الي حالة سيدة أميركية أسمها “ألبينا داغان” من مدينة “بوربانيس” والتي قد شخص عندها مرض السرطان بالمرحلة الرابعة، حيث انتقل فيها من الكبد للعمود الفقري والعقد الليمفاوية.

وتقول المريضة إن الأطباء قد أخبروها بأنها لن تعيش لأكثر من الثلاث سنوات، وفي حالة أن حالفها الحظ ستكون خمس سنوات، ومع ذلك وبعد أن قامت بأجراء أربع دورات من العمليات الجراحية لاستئصال الأورام والعلاج بالإشعاع، قررت الانخراط في التجارب الإكلينيكية.

وبعد مرور الخمس سنوات علي التوقعات الأولى نجحت هذه المرأة البالغة من العمر 41 عام والتي هي أم لأربعة أطفال في تحدي المرض، فقد تقلصت عندها الأورام الخبيثة إلى النصف والأطباء لم يقدموا أي التوقعات حول الفترة المتبقية من حياتها.

وتقول داغان شفائها يعود فضله إلى علاج غير اعتيادي للسرطان تم اختباره بجامعة شيكاغو.. ويدعي عقار «راباميسين» rapamycin مع عصير الجريب فروت!

والمعروف عن عصير الجريب فروت بأنه لدية القدرة على زيادة مفعول الأدوية بجسم الإنسان، مما يجعل الأطباء ينصحون بعدم تناوله عند تناول الأدوية، ولذا فقد قام فريق من باحثي جامعة شيكاغو بأستخدام العصير لتعزيز عمل العقار المضاد للسرطان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق