الجري صحي لعقلك وجسدك خصوصا فى الشتاء

الركض او الجري هو من أشهر و أرخص وأكثر الرياضات انتشارا حول العالم، لا تحتاج لممارستها الى الكثير، ويقوم الجري بتحريك الدورة الدموية فى جسم الانسان نتيجة تحريك جميع عضلات الجسم، ومن المعروف أن الجري هو اكثر الرياضات التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الورن كما ويخفف من احتمالات الاصابة بامراض القلب.

الجري صحي لعقلك وجسدك خصوصا فى الشتاء

ولو حاولنا ان نحصي فوائد الجري نحتاج الى مقالات عدة فالجري هو عنوان الصحة والجمال، وفوق كل ذلك خرج الينا الدكتور كيفين بلانشير من مركز (Plancher Orthopaedics and Sports Medicine) الأمريكي  ببحث جديد يتحدث عن فائدة اخرى من فوائد الجري التي لا تنتهى.

يقول البحث ان الجسم اثناء الجري يقوم بإفراز هرمون يسمي بهرمون الاندروفين وهذا الهرمون مسؤول عن محاربة الكأبة التي تحدث نتيجة الأضطربات النفسية العاطفية لتغير المواسم، لذلك فعند البدء فى رياضة الجري تحدث زيادة فى افراز الهرمون ولتشعرك  بالسعادة والغبطة وهذه الحالة تعرف ب(نشوة العداء) .

وفوق ذلك فأن الجري فى الشتاء سيكون عامل كبير من عوامل المساعدة فى المحافظة على وزنك من الزيادة اثناء فترة الشتاء, كما انة سيعطى جسمك الدفء والحيوية التي يفتقدهما فى الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بوركت جهودك..فعلاً:الجري هو عنوان الصحة و الجمال و الراحة النفسية
    أمتعونا بمواضيع شيقة كهذه دوماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق