الجسم لا يقوم بتخزين الزنك لذلك يجب تناوله يوميا لمكافحة البرد

العديد من الدراسات تؤكد علي أهمية الزنك لصحة الشعر والجلد وفي استعراض منهجي قام به الباحثون في Postgraduate Institute of Medical Education and Research وجد أن حبوب الزنك قد تساعد في مكافحة نزلات البرد، وقد أكد الباحثون أن الزنك له فوائد للحد من خطورة وطول أعراض البرد، لكنهم لا زالوا مترددين لتقديم أي توصيات حول استخدامه. وذلك يرجع لعدم تمكنهم لتحديد الجرعات المثالية التي من شأنها مكافحة نزلات البرد

vitamin C

الجسم لا يختزن الزنك لذلك تناول الزنك بشكل يومي ضرورة صحية

وقد تم الاستعراض الذي شمل 15 دراسة لعدد 1360 من الأشخاص منذ عام 1999. وقد وجد العلماء أن تناول دواء يحتوي على مادة الزنك خلال يوم واحد قبل أن تظهر أعراض البرد يعود بالفائدة ، وتختفي أعراض البرد بعد أسبوع مع استخدام الزنك كما يقلل الحاجة للمضادات الحيوية .

ويقول الباحثون أن الزنك قد يمنع نسخ وتكاثر الفيروس في بطانة الأنف ، وهو ضروري للأيض الخلوي ، ويلعب دوراً في الحصانة ، ووجد أن الجسم لا يقوم بتخزين الزنك ومن الضروري تناوله يوميا ، ويمكن الحصول على الزنك من مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تشمل الفاصوليا، الدواجن ، الحبوب الكاملة ، المحار، لحوم البقر، ومنتجات الألبان .

فالزنك قد يفيد لعلاج البرد، ومع ذلك لم يتم تقديم توصية عامة بسبب عدم معرفة الجرعة المثلى أو الصياغة أو طول مدة العلاج ، أيضا من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها سوء التذوق والغثيان ، فبعض الصياغات ولا سيما lozenges تسبب الآثار الجانبية وقد لا تكون جميع التركيبات فعالة ، ولذلك ينصح بالحذر عند استخدام الزنك لعلاج أعراض البرد .

اقرأ أيضا:  فيتامين سي لا يقي من الإصابة بنزلات البرد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *