الجوع يجعلك تتمتع بمذاق الطعام ويقوي الذاكرة

إن المعدة بيت الداء، والشره في تناول الأطعمة بالغ الضرر علي صحتنا وصحة أطفالنا، وعلي العكس من ذلك الجوع يحسن الذاكرة ويزيد من القدرة علي تذوق الطعام، اعلم عزيزي القارئ أنه كلما كان المرء أكثر جوعاً كلما كان أكثر إحساسا بمذاق الطعام الحلو منه واللاذع، فقد وجد الباحثون أن الذين لا يأكلون بين الوجبات يستمتعون بالطعام بشكل أكبر من أولئك الذين يأكلون طوال الوقت.

الجوع يجعلك تتمتع بمذاق الطعام ويقوي الذاكرة
الجوع يجعلك تتمتع بمذاق الطعام ويقوي الذاكرة

 

الجوع يؤثر علي أخيارك للأطعمة ويحسن الذاكرة ويجعلك تتمتع بمذاق الطعام

الجوع يؤثر علي أختيار الطعام

كشفت دراسة بلجيكية أن الأشخاص الجائعين لا يختارون أصناف الطعام التى يفضلونها فى العادة. ومن خلال الدراسة التي أجرها باحثون من جامعة لويفن فى بلجيكا على نوعين من المشاركين، جائعين ومتخمين، تبين أن الذين لا يشعرون بالجوع يشيرون بسرعة أكبر إلى أصناف الطعام التى يفضلونها أو تلك التى لا يفضلونها. وقال الباحثون فى تصريح لهم: ‘حاولت هذه الدراسة اكتشاف إن كان تغير الرغبة قادر على تغيير الخيارات’، حيث تبين أن قوة الرغبة تؤثر على الخيارات بشكل فعلي.

الجوع يقوى الذاكرة

وكشفت أحدث الدراسات أن الجوع يقوى الذاكرة ويساعد على استرجاع المعلومات. وذلك لأن هرمون الجوع ‘جريلين’ يمكنه أن يزيد عدد الموصلات العصبية في منطقة الدماغ التي تتشكل فيها ذاكرة الأحداث والذي يفرزه هذا الهرمون نحو مجرى الدم عندما تكون المعدة خاوية، كما أنه ينشط المستقبلات العصبية للمخ .

وأشار العلماء إلى أن هرمون ‘الهايبوتلاموس’ هو الذي يؤثر على منطقة أخرى تسمى ‘قرين امون’ في الدماغ والتي يعرف أهميتها القصوى في تعلم الإنسان. ومن خلال التجارب التي أجريت على فئران التجارب التي توالدت بعد فقدانها الجين المولد لهرمون ‘جريلين’، اتضح أنها قلت لديها موصلات الأعصاب بين الخلايا العصبية في هذه المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق