الحمية الغذائية نصائح جديدة لنظامك الغذائي

حميتك الغذائية تحتاج دائما الي القليل من الخداع حتى تستطيعي ان تواصليها بنجاح . لذلك دائما ما نبقيك على اطلاع بكل ما هو جديد لنساعدك فى التحدي الذي تخوضين فيه. واليك اليوم ثلاثة من احدث نصائح الحمية التي اتفق عليها خبراء التغذية . تابعينا ..

3 نصائح جديدة لنظامك الغذائي
3 نصائح جديدة لنظامك الغذائي

اولا : خففي من الأطعمة التي تحبيها فعلا :

واحدة من أسهل الطرق للاستمرار في الحمية دون الشعور بالحرمان خففي ولا تمتنعي . القليل من ما تحبي لن يضرك طالما تحكمت في كمية السعرات الحرارية المستهلكة . و ستشعرين انك غير مقيدة بالحمية مما يسهل عليك الإستمرار .

يمكنك ادخال الاطعمة الصحية فى ما تحبين للتقليل من السعرات الحرارية . مثلا اذا كنتي تحبين الحلويات. اصنعيها بالقليل من الدقيق الكامل و سكر الفاكهة. واستخدمي الكثير من الفواكه الطبيعية فى التحلية.

ثانيا : استبدلي، لا تنقصي  :

بالتأكيد اعتدت فى حميتك ان تقومي بانقاص الكثير من الاطعمة التي كنت تتناوليها . لذلك كنت دائما ما تشعرين بالحرمان و الجوع . لا هذا غير مفيد لا تنقصي من كمية الأطعمة التي تتناوليها استبدلي فقط . فالأغذية الصحية مثل الخضروات ستكون هي بديلك عن الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الدهون وكذلك الفاكهة ستكون بديلك عن الخضروات .

ثالثا : الماء و الوقت !! :

بالتأكيد سمعتي الكثير عن شرب الماء أثناء الحمية الغذائية و هذا هو ما ستسمعينه هنا. ولكن لن نطالبك مثل العادة بشرب كوبين او ثلاثة لا كوب واحد فقط كل ساعة لا تنسي كل ساعة ومع الشاي الأخضر. فسيكون ذلك خير معين لك على الحمية .. مع الإبطاء قليلا فى مضغ الطعام خذي وقتك في تناول وجبتك و استمتعي بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق