السيلان ينتقل من الام الي عين الجنين

الكثير من النساء والرجال يبحثون عن تفسير للافرازات التي يختلف لونها والألم الناتج عنها والتي تعرف بالسيلان ويعد أحد ( الأمراض الجنسية ) Venereology & Sexual Diseases سيلان المخاط وخاصة من مجرى البول أو المهبل تسببه المكورات البنية،

 

السيلان
السيلان

السيلان قد يؤدي للعقم وينتقل من الأم الي أعين الجنين

تحدث الإصابة في الجهاز البولي والعين، فتسبب تقيحاً حاداً يقود إلى تخريب النسج، يتبعه انتان مزمن وتليف. وتسبب عند الرجل التهاب الإحليل الحاد، الذي ينجم عنه سيلان قيحي أصفر مع حرفة شديدة أثناء التبول.

ويكون القيح غنياً بكثيرات النوى والخلايا البطانية والمكورات البنية. ثم لا يلبث الإنتان أن يمتد إلى الموثة والبربخ. وإذا بقي الإنتان بلا معالجة حدث تليف يؤثر على التركيب الخلوي للإحليل. أما عند المرأة فينتقل الإنتان إلى المهبل وعنق الرحم ويؤدي لسيلان قيحي، ثم ينتقل بعدها إلى بوقي “فالوب” محدثاً التهاب الملحقات وتليف النسج، مما يؤدي إلى انسداد البوقين وبالتالي إلى العقم. ومن أهم الإنتانات التي تسببها المزدوجات البنية؛ التهاب عين الوليد، وتنجم إصابة عين المولود حديثاً، عن تلوث في عينيه أثناء الولادة من أمه المصابة.

ويحدث التهاب في الملتحمة يمتد إلى كل طبقات العين، مما يؤدي إلى العمى، وإنعدام الرؤيا. ومن هنا كان تقطير نترات الفضة، أو البنسلين في عين كل مولود حديث. يشخص المرض بالزرع والتفاعلات المصلية. والوقاية من المرض أهم من تجنبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق