الشاي للرشاقة

في دراسة يابانية حديثة قالت النتائج أن تناول الشاي من شأنه أن يمنع زيادة الوزن التي تنتج من الوجبات السريعة . وخلص البحث إلى أن شرب الشاي بصورة منتظمة يوقف تغيرات الدم الضارة و التي ترتبط بالأطعمة الدسمة و التي قد تؤدي للإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري في وقت متأخر من الحياة.

وقد أشار الباحثين أن البحث الذي قاموا به على فئران التجارب هو إشارة على وجود مجموعة أخرى من الفوائد الصحية للشاي، وإذا تم التأكد منها عبر التجارب التي ستجرى على البشر سيكون له فوائد جيدة.

وقد اشارت الباحثة “كاري روكستون” من فريق الشاي الاستشاري “تعتبر تلك الدراسة خبر جيد بالنسبة إلى محبي تناول الشاي، وخصوصا هؤلاء الذين يفضلون تناول الشاي الأسود”.

وقد أكدت “روكستون” أن هذه النتائج ستكون بحاجة إلى أن يتم تأكيدها من خلال الدراسات التي سيتم إجرائها على البشر، إلا أن تلك الدراسة وجدت أن الشاي ساعد على منع الزيادة في الوزن و كذلك التغييرات السلبية في نسب سكر الدم و من الحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز وكذلك المقاومة للأنسولين وفي تنظيم الدهون التي تنجم عن إتباع نظام غذائي عالي الدهون وقد اتضح من خلال النتائج أن الشاي الأسود تحديداً يحظى بآثار إيجابية على الكوليسترول في الدم ومقاومة الأنسولين”.

وقد أوضحت روكستون أن شرب الشاي يرتبط بخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، فيما أوضحت بحوث أخرى أن تناول الشاي بانتظام لمدة 10 سنوات أو أكثر ربما يحسن كثافة العظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق