الرئيسية » جلدية وتناسلية وعقم » العناية بالبشرة والوجه . أنواع البشرة .مستحضرات التجميل الطبيعية . السواد تحت ال

العناية بالبشرة والوجه . أنواع البشرة .مستحضرات التجميل الطبيعية . السواد تحت ال

أهمية البشرة
عندما يشتري أحدنا أحد مستحضرات التجميل مكتوب عليها كلمة ترطيب معناه ترطيب الطبقات السطحية من الجلد أي أنه لا يخترق الأدمة, أن مستحضرات التجميل ليست علاجية على غرار بعض المراهم إذ إن المهمة الرئيسية لمستحضرات التجميل هي الحفاظ على رطوبة البشرة و توازنها و من الشيء المهم أن لا ننسى الرقبة لأن جلد الرقبة أكثر هشاشة من بشرة الوجه و ان ذلك يتطلب عناية يومية من حليب منظف و تونيك و زيوت .
أنواع البشرة :
1-البشرة العادية :لكي تعرفي ما هي البشرة العادية تأملي عن قرب وجه طفل قبل بلوغه سن المراهقة تكون بشرته صافية ملساء رقيقة .
2-البشرة الجافة :تكون خشنة و تتميز بمسامها الضيقة جدا و نشعر بها بعد غسل الوجه أنها تقلصت و أصبحت مشدودة أكثر من ذي قبل هذه البشرة لها استعداد للشيخوخة بشكل مبكر و هي للتبقيع ببقع حمراء ,تحتاج هذه البشرة لمستحضرات مرطبة ..تمنع جفاف الجلد من خلال تكوين طبقة دهنية على سطح البشرة .
3-البشرة الدهنية :سميكة و لماعة تتميز بمسامها الواسعة التي تفرز كثير من الدهن خاصة على جانبي الأنف و عند الذقن حيث البثور الصغيرة ميزتها الأساسية أنها لا تشيخ باكرا و تكتسب اللون الأسمر بسرعة .يمكن التعرف عليها من خلال اللمس عيبها الأساسي هو مظهرها الجمالي و صعوبة وضع الماكياج عليها .غالبا ما تلجأ النساء ذوات البشرة الدهنية إلى استعمال مستحضرات لتنظيف الوجه شديدة الفعالية و هذا خطا لأن مستحضرات التجميل تزيل الدهن الزائد مؤقتا و لكن سرعان ما يقوم الجلد بردة فعل قوية و يضاعف من افرازاته الدهنية مما يزيد المشكلة تعقيدا. 3-البشرة المختلطة :جافة و دهنية بآن واحد جافة عند الخدين و دهنية عند الجبهة و الذقن وجانبي الأنف و هذا النوع هو الأكثر شيوعا .
قبل التفكير بترطيب البشرة و تغذيتها علينا أولا إزالة الأوساخ عنها يوميا .
بماذا نغسل الوجه ؟ الصابون العادي هو نتيجة تفاعل كيماوي يدعى بالتصبن يتميز بقدرته على التنظيف والتعقيم و بالمقابل يجب الحذر من تأثيره السلبي فإذا كان قويا جدا أتلف الطبقة الدهنية المائية و إذا كانت حمضيته مرتفعة أثر على حمضية البشرة يفضل عدم استعمال صابون للبشرة الحساسة والجافة الزائدة و استعمال صابون حاوي على زيوت .
مستحضرات التجميل الطبيعية
الطحالب :اللوسيون و الأقنعة المصنوعة من الطحالب مفيدة في تنشيط دوران الدم و يستعمل في حال الشحوب الشديد .
الأفوكادو :أقنعة الوجه المغذية للبشرة والمقاومة للشيخوخة و هو مهم لتنقية البشرة الذهنية .
الشوفان :تستعمل رقائق الشوفان على شكل قناع لمعالجة الشحوب و كذلك نصنع منه مستحضرات تجميل لمعالجة الأكزيما .
الجزر:غني بالفيتامينات و يعمل على مقاومة الالتهابات و الأكسدة و يساعد على اكتساب السمرة يزيل البثور من الوجه و يعطبه النضارة . يجب عدم تقشير الجزر عند أكله لأن قشرته تحوي الكثير من العناصر الجيدة.
الخيار:ينقي الخيار البشرة و يستعمل خصوصا على البشرة الجافة والبشرة سريعة العطب .يفضل استعمال خيار الموسم (حزيران تموز آب ) .
السواد تحت العين :
يظهر السواد تحت العين عند الإحساس بالتعب و هو غالبا ما يكون وراثيا من المستحيل التخلص منه لكن يمكن التخفيف منه و الحد من تورم الأجفان بواسطة كمادات خاصة (خصوصا كمادات الشاي بعد تركه يبرد ) .

ما هي أعداء البشرة ؟
1-التعرض المستمر للشمس
2-التدخين
3-التغذية الناقصة
4-النقص الهرموني .

التغذية الجيدة لتأخير الشيخوخة
1- اختيار الأغذية الغنية بالفيتامينات و المعادن و الحموض الأمينية و الفقيرة بالوحدات الحرارية و السكاكر و الكولسترول مثل الخضار و الفواكه و الحبوب الكاملة .
2- تناول الأسماك و الزيتون و زيت الصويا .
3- تناول مشتقات الحليب الغنية بالكالسيوم و الخضار و الفواكه الجافة الغنية بالمغنيزيوم الذي يسكن الأوجاع و ينظم الموجات الدماغية .
4- بما أن سرعة تجدد البروتينات تنخفض بعد سن السبعين يتوجب على المسنين تناول المواد الغنية بالبروتينات (لحوم أسماك ) .

7 تعليقات

  1. هذا صحيح جدا

  2. دكتور مجدى عبد السلام

    زراعة الشعر الطبيعي
    بعد الزراعة بأسبوعين يسقط الشعر المزروع ولكن البصيلة تستمر في النمو لتعطي شعراً جديداً الميكروغرافت طريقة حديثة تجعل من الصعوبة حتى على حلاَّقك معرفة أنك أجريت زراعة شعر.

    بإمكان الطرق الحديثة لزراعة الشعر إعادة تشكيل الشعر وتكثيفه في مناطق الصلع أو تلك التي تعاني من تساقط كبير للشعر، بشكل طبيعي، ومن مناطق من نفس رأس الشخص المصاب بالصلع ( المنطقة المتبرعة ) ويكون الشعر المزروع طبيعياً بالكامل تماماً مثل المناطق الأخرى يمكن قصه ويعاود النمو بشكل طبيعي وكامل ولا يحتاج إلى أي عناية خاصة تختلف عما تقوم به عادة لشعرك الطبيعي.

    وهذه العملية عبارة عن نقل الشعر من مؤخرة الرأس وزراعته في المناطق التي تعاني من الصلع أو التساقط وهناك منطقتين في رأس الإنسان لا يصلع فيهما أبداً هما مؤخرة الرأس والجانبين. ولا يغير زرع الشعر من قدرته على النمو بشكل طبيعي.
    لقد تقدمت زراعة الشعر بشكل هائل خلال السنوات الماضية وقد ولى زمن زراعة الشعر كخصلات والتي كان الرأس يبدو بعدها كحقل الذرة يمكنك رؤية مكان زرع الشعر بكل سهولة.
    وحل مكانه الآن زراعة الميكروغرافت أو البصيلة الواحدة مما يساعد على تكثيف الشعر وإظهاره بشكل شبه طبيعي تماماً بحيث لا يستطيع حتى حلاَّقك أن يتبين أنك أجريت زراعة للشعر.
    وزراعة الشعر، مع أنها عملية طبية ولكنها فنية تحتاج إلى مهارة وفن من قبل الطبيب بحيث يتم زرع الشعر المأخوذ من مؤخرة الرأس في الخط الأمامي بطريقة ميكروغرافت التي تحتوي كل بصيلة على 2 – 3 شعرات مما يساهم في تكثيف الشعر الأمامي ومن ثم يزرع الشعر الخلفي بطريقة ميني غرافت ( 4 شعرات فأكثر ) بحيث يتداخلا بشكل طبيعي وكذلك يستغل العدد المحدود من الشعر المعد للزراعة.

    تستغرق العملية من 3 – 8 ساعات حسب المساحة المطلوبة وتجرى عادة داخل العيادة تحت التخدير الموضعي بحيث يمكن للمريض القراءة ومشاهدة التلفاز. ويتم وضع خيوط أو دباسات في المنطقة المتبرعة تزال بعد أسبوع إلى أسبوعين. بعد العملية يتم تغطية الرأس ويطلب منك العودة لغسله مرتين خلال الأيام القليلة الأولى ومن ثم تعطى التعليمات الكاملة للمتابعة والعناية بعد ذلك. تتكون بعض القشرة مكان الشعر المزروع خلال الـ 24 ساعة الأولى ما تلبث أن تسقط خلال 4 – 14 يوماً ومن ثم يبدأ الشعر بالنمو خلال 10 – 16 أسبوعاً بعد العملية ويستمر في النمو لبقية العمر.

    بعد العملية :
    زراعة الشعر عملية مأمونة تعتبر من العمليات الصغرى التي يندر فيها المضاعفات . قد يشعر المريض ببعض الشد في المنطقة المتبرعة من الرأس خلال اليومين الأولين بعد العملية يزول بمسكن خفيف للألم. قد يطلب الطبيب منك رفع رأسك عند النوم في الأيام الثلاثة الأولى لتخفيف التورم في الفروة وحولها.

    سيتساقط أعلى الشعر المزروع خلال 4 – 14يوماً ولكن البصيلات تبقى مكانها في فترة بيات تستمر 10 – 14 أسبوعاً تبدأ بعدها بالنمو. يشعر بعض المرضى ببعض التنميل في الرأس الذي يزول في العادة خلال ايام قليلة. وكما ذكرنا سابقاً فإن المضاعفات نادرة في هذه العملية وقد يحدث بعض الالتهابات حول الشعر المزروع يتجاوب عادة مع الكمادات الفاترة. يختفي الجرح في المنطقة المتبرعة وسط الشعر الموجود وهي في العادة خط رفيع تجد صعوبة في تحديده بعد شفائه.
    دكتور مجدى عبد السلام (استشاري طب و جراحة الجلد ولليزر و تجميل البشرة و زراعة الشعر)
    20108280306 + 20108280306 +
    20101452055+ 20101452055+
    [email protected]
    http:www.Eghaircenter.com

  3. دكتور مجدى عبد السلام

    إزالة الشعر للرجال
    يختلف مفهوم إزالة الشعر عند الرجال منه عند السيدات حيث يلجأ الرجال لإ زالة الشعر (او تخفيفة) في حالات مرضية مثل:
    :pseudo folliculitis barbae
    وهو ما يسمي بالتهاب الذقن الكاذب و قد يخطأ في تشخيصة بعض الاطباء علي انة حب شباب وهو عبارة عن حبوب تظهر مكان منبت الشعرة في الذقن وذلك لسمك الشعرة السميك فنلجأ لليزر ليس للإزالة ولكن لإضعاف الشعرة و القضاء علي الحبوب وخصوصا التي تظهر مع الحلاقة.
    كما تظهر ايضا الحبوب في منطقة المقعدة و العانة مما يسبب الم وحصوصا لو صحبها تلوث بكتيري في هذة المنطقة وهذا غالبا ما يحدث و لذلك تربي رؤس بيضاء و قد تصبح دمامل مع الوقت.
    Pilonadle Sinus
    و هو النسور الشرجي و يخبر الجراح المريض بان علية ان يزيل الشعر بعد عملية إزالتة لمنع عودتة مرة اخري.
    Acne Keloidalis Nuchae
    و هو التهاب في اسفل مؤخرة الرأس (القفا) و هو مزعج جدا و خصوصا لو التهب ويعتبر الليزر علاجة الامثل.
    Hidradenitis Suppurative
    و هي عبارة عن حبوب و دمامل في الإبط و قد تتحول لخراريج و تعالج بجلستين او ثلاثة فقط من الليزر لازالة الشعر فتنتهي المشكلة

    وبهذا لم تعد إزالة الشعر قصرا علي السيدات فقط ولكن دخل الليزر في مجالات متعددة للرجال ايضا………………. . دكتور مجدى عبد السلام (استشاري طب و جراحة الجلد ولليزر و تجميل البشرة و زراعة الشعر)
    20108280306 + 20108280306 +
    20101452055+ 20101452055+
    [email protected]
    http:www.Eghaircenter.com
    .

  4. دكتور مجدى عبد السلام

    لاشك ان الثعلبة مرض يؤرق كثير من الناس و خصوصا لو ظهرت في اماكن واضحة لرؤية الناس كشعر الرأس و الذقن و الشارب وتوجد اسباب كثيرة للثعلبة و علاجات اكثر و اجتهادات كثيرة و لكن كان دائما تواجهنا مشكلة الثعلبة المقاومة للعلاج و لكن الان توجة العالم اجمع الي طفرة زرع الخلايا الجذعية (Stem Cells ) في كافة المجالات و ذلك لتحفيذ الخلايا الام للانتاج
    والان في الشعر هناك طفرة في العلاجات و الميزوثربي و هي حقن stem cells و قد اثبتت فعليتها في معظم بلدان العالم و هي تقنية حديثة جدا و ليست مكلفة و تستخدم ايضا لتكثيف الشعر لمن لا يريدون عملية زراعة الشعر الطبيعي او لا يقدرون علي التكلفة و هكذا فقد فتحت بصيص امل كبير لكل من يعاني من الثعلبة او الصلع .

    ——————–
    دكتور مجدى عبد السلام (استشاري طب و جراحة الجلد ولليزر و تجميل البشرة و زراعة الشعر)
    20108280306 +
    20101452055+
    [email protected]
    http:www.Eghaircenter.com

  5. دكتور مجدى عبد السلام

    1. نقوم بزراعة الصناعي و الطبيعي ولكن افضل الطبيعي وذلك لان لا يوجد لة اعراض جانبية ونتائجها جيدة جدا و
    وهذا شرح مفصل للعملية:
    زراعة الشعر الطبيعي
    تعتبر عملية زراعة الشعر الطبيعي الحل الأمثل والنهائي لعلاج الصلع عند الذكور و الإناث و الشعر الخفيف و الثعلبة والصلع الوراثي.
    تقوم فكرة عملية زراعة الشعر علي اخذ شريحة من شعر مؤخرة الراس ويقفل مكانها بغرز تجميلية حيث لا يظهر مكانها أي شئ سوي خط رفيع جدا يغطي بالشعر ثم تقطع بواسطة فريق طبي و اجهزة دقيقة إلي بوصيلات في كل واحدة شعرة او اثنين او ثلاثة حسب المكان المراد زراعته و الكثافة المطلوبة فمثلا مقدمة الراس و الخط الأمامي تكون فيه البصيله شعرة واحدة ليبدو شكل الشعر طبيعيا اما منتصف الرأس فيتراوح من اثنين الي ثلاثة كي يعطينا كثافة ………
    وتتستغرق العملية كلها من ثلاث الي اربع ساعات و تتم كلها ببنج موضعي حيث يكون المريض واعي في كل خطوات العملية لذلك فهي عملية ليس لها اثار جانبية…..
    ويتم ربط رباط شاش لمدة يومين الي اربع ايام بعد العملية ثم فك الغرز بعد اسبوعين او ممكن عمل الغرز بخيط يذوب تلقيا فلا يحتاج لفك و ذلك حسب رغبة المريض ….
    ويبدا الشعر في النمو من ثلاث اسابيع الي ثلاث اشهر(دورة الحياه الطبيعيه للشعر) و الشعر المزروع لا يسقط ثانيتا ابدا لأنه مأخوذ من منطقة لا يؤثر في فيها جين الصلع فحتي الذين يعانون من الصلع بدرجة كبيرة يوجد لديهم شعر في مؤخرة الرأس و يمكن تكرار العملية من مرة الي سبع مرات و ذلك لزيادة كثافة الشعر……..
    وتعتمد عملية زراعة الشعر الطبيعي بشكل أساسي علي مهارة الدكتور و الفريق الطبي المدرب الذي يقوم بالعملية و ذلك لكي يستطيع ان يخرج اكبر عدد من الشعر من الشريحة و يقلل المساحة بين الشعر المزروع لكي يبدو طبيعيا و يقلل عدد مرات العملية للمريض و كذلك يوفر علية تكلفة عمليات اخري لزيادة الكثافة………
    ومصر الآن من البلاد المتقدمة جدا في زراعة الشعر الطبيعي حيث نزرع من 3000 الي 4000 شعرة في الجلسة الواحدة بواسطة فريق مجهز لذلك قد لا يحتاج المريض سوي لجلسة واحدة و لأننا متخصصون في العناية بالشعر فإننا نقوم بإعطاء كورس علاج للحفاظ علي الشعر الطبيعي للذين يعانون من تساقط الشعر ويمكن ان نستخدم الميزوثيربي وذلك لإسراع عملية الإنبات……….
    و النتيجة النهائية للعملية بعد ست أشهر و تقدر ثمن العملية حسب المساحة المزروعة
    ولذلك فان النتائج تستحق خوض التجربة و نسبة الفشل تعتبر معدومة باذن الله لان البوصيلات تأخذ غذائها من المكان الجديد و تبدأ في النمو ولا يسبب اى حساسية او يطرده الجسم (مثل الشعر الصناعي) ويستطيع الشخص حلقة او قصه وينمو ثانيتا ويستطيع استعمال المكواة و الاستشوار ولكل ذلك فان النتائج تستحق خوض التجربة كالحل الأمثل و النهائي لمشكلة الصلع و تساقط الشعر………………
    2. نقوم بزراعة الصناعي و الطبيعي ولكن افضل الطبيعي وذلك لان لا يوجد لة اعراض جانبية ونتائجها جيدة جدا و
    وهذا شرح مفصل للعملية:
    زراعة الشعر الطبيعي
    تعتبر عملية زراعة الشعر الطبيعي الحل الأمثل والنهائي لعلاج الصلع عند الذكور و الإناث و الشعر الخفيف و الثعلبة والصلع الوراثي.
    تقوم فكرة عملية زراعة الشعر علي اخذ شريحة من شعر مؤخرة الراس ويقفل مكانها بغرز تجميلية حيث لا يظهر مكانها أي شئ سوي خط رفيع جدا يغطي بالشعر ثم تقطع بواسطة فريق طبي و اجهزة دقيقة إلي بوصيلات في كل واحدة شعرة او اثنين او ثلاثة حسب المكان المراد زراعته و الكثافة المطلوبة فمثلا مقدمة الراس و الخط الأمامي تكون فيه البصيله شعرة واحدة ليبدو شكل الشعر طبيعيا اما منتصف الرأس فيتراوح من اثنين الي ثلاثة كي يعطينا كثافة ………
    وتتستغرق العملية كلها من ثلاث الي اربع ساعات و تتم كلها ببنج موضعي حيث يكون المريض واعي في كل خطوات العملية لذلك فهي عملية ليس لها اثار جانبية…..
    ويتم ربط رباط شاش لمدة يومين الي اربع ايام بعد العملية ثم فك الغرز بعد اسبوعين او ممكن عمل الغرز بخيط يذوب تلقيا فلا يحتاج لفك و ذلك حسب رغبة المريض ….
    ويبدا الشعر في النمو من ثلاث اسابيع الي ثلاث اشهر(دورة الحياه الطبيعيه للشعر) و الشعر المزروع لا يسقط ثانيتا ابدا لأنه مأخوذ من منطقة لا يؤثر في فيها جين الصلع فحتي الذين يعانون من الصلع بدرجة كبيرة يوجد لديهم شعر في مؤخرة الرأس و يمكن تكرار العملية من مرة الي سبع مرات و ذلك لزيادة كثافة الشعر……..
    وتعتمد عملية زراعة الشعر الطبيعي بشكل أساسي علي مهارة الدكتور و الفريق الطبي المدرب الذي يقوم بالعملية و ذلك لكي يستطيع ان يخرج اكبر عدد من الشعر من الشريحة و يقلل المساحة بين الشعر المزروع لكي يبدو طبيعيا و يقلل عدد مرات العملية للمريض و كذلك يوفر علية تكلفة عمليات اخري لزيادة الكثافة………
    ومصر الآن من البلاد المتقدمة جدا في زراعة الشعر الطبيعي حيث نزرع من 3000 الي 4000 شعرة في الجلسة الواحدة بواسطة فريق مجهز لذلك قد لا يحتاج المريض سوي لجلسة واحدة و لأننا متخصصون في العناية بالشعر فإننا نقوم بإعطاء كورس علاج للحفاظ علي الشعر الطبيعي للذين يعانون من تساقط الشعر ويمكن ان نستخدم الميزوثيربي وذلك لإسراع عملية الإنبات……….
    و النتيجة النهائية للعملية بعد ست أشهر و تقدر ثمن العملية حسب المساحة المزروعة
    ولذلك فان النتائج تستحق خوض التجربة و نسبة الفشل تعتبر معدومة باذن الله لان البوصيلات تأخذ غذائها من المكان الجديد و تبدأ في النمو ولا يسبب اى حساسية او يطرده الجسم (مثل الشعر الصناعي) ويستطيع الشخص حلقة او قصه وينمو ثانيتا ويستطيع استعمال المكواة و الاستشوار ولكل ذلك فان النتائج تستحق خوض التجربة كالحل الأمثل و النهائي لمشكلة الصلع و تساقط الشعر………………
    دكتور مجدى عبد السلام (استشاري طب و جراحة الجلد ولليزر و تجميل البشرة و زراعة الشعر)
    20108280306 + 20108280306 +
    20101452055+ 20101452055+
    [email protected]
    http:www.Eghaircenter.com

  6. دكتور مجدى عبد السلام

    البهاق
    ما هو البهاق؟
    البهاق أو البرص Vitiligo أحد الأمراض الجلدية المنتشرة في العالم ويعرف تحديداً بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع لونية واضحة في الجلد، وقد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد.

    تتكون البقع التي تشكل مرض البهاق بسبب فقدان الخلايا الملونة التي تنتج مادة الميلانين ، والتي توجد بشكل أساسي طبيعي في الجلد وفي حويصلات الشعر والفم( أي الشفاه) والعيون ( لون العينين ) وبعض من الأجزاء العصبية المركزية، وتعتبر كمية ونوعية خلايا الميلانين هي العنصر المحدد للون الجلد والشعر والعيون التي تميز الناس عن بعضهم البعض.

    البهاق هو خلل صبغي ينتج عن تحطم الخلايا القتامينية( melanocytes ) و هي الخلايا التي تنتج الصبغة في الجلد، الأغشية المخاطية (الأنسجة التي تبطن داخل الفَم و الأنف و المناطق الجنسية و الإخراجية)، و شبكيّة العين ( و هي الطبقة الداخلية في مقلة العين). كنتيجة لتحطم هذه الخلايا، تظهر رقع بيضاء على أجزاء مختلفة من الجلد على الجسم. حتى الشعر الذي ينمو في المناطق المصابة يبيض في العادة
    اسبابة

    أسباب حدوث البهاق [/size]

    إن اسباب البهاق ليست محددة ، وهناك نظريات عديدة حول سبب حدوث البهاق وإليكم هذه النظريات:

    – نظرية1:
    تفاعل مناعي ذاتي يؤدي إلى تعرف الجسم على الخلايا الصبغية على أنها خلايا غريبة عن الجسم، فيتعامل معها ويدمرها.

    – نظرية2:
    حدوث خلل في وظيفة الخلايا الصبغية نتيجة لخلل في الأعصاب المغذية لها.

    – نظرية 3:
    تدمير الخلايا الصبغية لنفسها:
    وهذه تسمى نظرية الهدم الذاتي (self-destructing)، حيث تهدم الخلايا المكونة للمواد الملونة للجلد نفسها ذاتيا؛ نتيجة لنقص في طريقة الحماية الطبيعية التي تزيل المادة السامة التي تتكون أثناء بناء المواد الملونة Toxic Melanin precursor.

    – نظرية4:
    يمكن أن يكون البهاق وراثيآ ويبدأ بالظهور عادة قبل سن العشرين.:
    حيث وجد أنه حوالي من 30-40% من الحالات يوجد معها حالات مشابهة في تاريخ الأسرة.
    والاحتمالات التي وضعت لهذه الوراثة هو أن تكون نتيجة جين سائد في أحد الوالدين أو أو متعددة الجينات.
    والجينات المتنحية فقط هي التي تظهر بزواج الأقارب ولكن هذا لا يعني إن وجد المرض في الزوج أو الزوجة أن يظهر المرض في الأبناء
    أي أنه لا يزيد أو ينقص من نسبة ظهور المرض.

    – نظرية 5:الأعصاب (Neurogenic) حيث يفرز مركب في نهاية الأعصاب في الجلد يؤدي إلى إيقاف بناء المواد الملونة للجلد.

    والارجح من هذه النظريات هوفقدان الخلايا الصبغية للمادة الملونة.
    انواع البهاق
    الطرفي: أماكن الإصابة : الشفاة – الأطراف – الأعضاءالتناسلية.
    المنتشر: يشمل معظم الجسم- بشكل يزيل اللون الأساسي من كامل الجسم في بعض الحالات.
    القطعي: جهة واحدة من الجسم ويتبع انتشار الأعصاب السطحية، ويكون محدوداً للغاية.
    البقعي: محدودة- فقط في عدة مناطق من الجسم.
    الثابت: هو الحالة التي استقرت على وضعها لمدة تزيد عن عام.
    مرض حالة كوبنر: تظهر بقع البهاق في أماكن الجروح والاصابات المختلفة ويدل ذلك على حلة المرض النشطة.
    الشامة الهالية: هالة بيضاء تحيط بشامة ملونة- وقد تكون علامة على بداية الاصابة بالمرض
    علاج البهاق
    ويختلف علاج البهاق حسب سبب الحالة و سن المريض و نوع البهاق من علاجات موضعية او فيتامينات او اشاعة فوق بنافسجية او ليزر و نسبة الشفاء منه كبيرة بأذن الله
    احدث طرق علاج البهاق

    العلاج بالإزالة اللونية

    لو كان لدى مريض البهاق أكثر من 50 % من المناطق الواضحة ولا يرغب المريض في اعادة لونه فيمكن إزالة اللون باستخدام مواد خاصة او التقشير العميق للجلد

    تتم إزالة اللون الطبيعي و ترك اللون الابيض للبهاق ليترك المريض لونه موحد ابيض………..

    زراعة الخلايا الصبغية الذاتية

    تعد أحدث الطرق العلاجية الجراحية لمرض البهاق على مستوى العالم ن حيث يتم فصل الخلايا الصبغيه من مكان سليم في الجلد (كاسفل الظهر) ثم تزرع في اماكن البهاق وتقوم الخلايا بالتكاثر لكي تغطي كل المكان تستغرق العماليه حوالي 2-3 ساعات فقط وتتم ببنج موضعي و نسبة النجاح عالية خصوصا للبهاق الذي لا يستجيب للعلاج الدؤائي او الاشاعه
    . دكتور مجدى عبد السلام (استشاري طب و جراحة الجلد ولليزر و تجميل البشرة و زراعة الشعر)
    20108280306 + 20108280306 +
    20101452055+ 20101452055+
    [email protected]
    http:www.Eghaircenter.com

  7. موضوع جميل جادا خصوصا للصبايا

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>