الغذاء غير الصحي للأطفال يبدأ من مرحلة ما قبل الدراسة

أغلب الأطفال بعمر ما قبل الدراسة يتعرفون علي المذاق المالح ومذاق السكر والدهون بالمنزل وسريعاً ما يتعلمون أنواع وأسماء الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية التي ومن ناحية تتماشي مع ذوقهم، الا أنها من جهة أخري فهي غذاء غير صحي.

الغذاء غير الصحي للأطفال يبدأ من مرحلة ما قبل الدراسة

فقد أوصت “بتينا كورنويل”، باحثة التسويق في كلية التجارة بجامعة “أوريغون لندكويست” الآباء بالحذر حين تقديم الطعام ويكون مناسب لأطفالهم سواء في المنزل او المطعم، فتكرار تقديم أطعمة بعينها يشكل رغبة الطفل في مذاق معين, وهذا حسب دراسه قدمتها.

وفقد قام فريق من الدارسين بإستجواب أمهات 67 طفل تتراوح أعمارهم مابين الـ 3 و الـ 5 سنوات عن الأطعمة والمذاق المفضل لأطفالهن، وقدموا الامهات قائمة طويلة من الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون والملح، ثم قام الباحثون باختبار الأطفال ليعرفوا مدي صحة إجابات الأمهات.

وفي دراسة ثانية قام الدارسون بالبحث عن علاقة بين المذاق المفضل لـ 108 طفل في مرحلة ما قبل المدرسة وإدراكهم لمختلف أصناف الأطعمة السريعة والمشروبات بأنواعها.

وقد قدم العلماء 36 كارت لمنتجات تم إختيارها بطريقة عشوائية 12 منهم لسلسلتين من المطاعم المعروفة بالوجبات السريعة وستة منهم لشركتين من شركات الكولا الرئيسة وستة لمنتجات غير مشهورة.

واستطاع جميع الأطفال وضع بعض كروت المنتجات بأسماء الشركات المعروفة وهو الأمر الذي يؤكد معرفتهم لهذه الأصناف والأنواع، وخلص الباحثون أن معرفة الأطفال بهذه الوجبات السريعة وهذه المشروبات الغازية يرتبط بتفضيلهم لمذاق السكر والملح والدهون في هذه الأطعمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الله يعطيكي العافيه يا قلبي وتسلم يدك بس انا ابغى موضوع مايون فيلوا باحثون ومدري ايش ولاتزعلين مني يا عيسل وترى موضوعك عجبني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق