الغضب يمكن فعلا ان يقتلك

3
158

واضافت قائلة "تبدأ دراستنا في البحث عن كيف يؤثر هذا فعلا على النظام الكهربي للقلب".

وقامت هي وزملاؤها بدراسة 62 مصابا بامراض القلب واشخاصا زرعت لهم اجهزة متابعة لكهرباء القلب تستطيع رصد اضطرابات القلب الخطرة واعطاء صدمة كهربية لاعادة النمط الطبيعي لضربات القلب في حالة عدم انتظامها.

وقالت لامبرت في مقابلة بالهاتف "هؤلاء كانوا الناس الذين عرفنا بالفعل ان لديهم شيئا من القابلية لعدم انتظام ضربات القلب".

وشارك المرضى في هذه الدراسة في تدريب قاموا خلاله باسترجاع مشهد اغضبهم حديثا بينما قام فريق لامبرت باجراء اختبار لقياس عدم الاستقرار الكهربي في القلب.

وقالت لامبرت ان الفريق تعمد توجيه اسئلة لاثارة الغضب. واضافت قائلة " وجدنا وفق القياسات المعملية انه بالفعل .. الغضب يزيد عدم الاستقرار في كهرباء القلب لدى هؤلاء المرضى".

وبعد ذلك تابع الفريق المرضى على مدى ثلاث سنوات لمعرفة اي منهم تعرض لاحقا لسكتة قلبية واحتاج الي صدمة من اجهزة متابعة نظام كهرباء القلب.

وقالت "الاشخاص الذين تعرضوا لاعلى مستوى من عدم الاستقرار في الكهرباء بسبب الغضب كانت احتمالات اصابتهم باضطرابات اثناء فترة المتابعة أكثر عشر مرات من الاخرين".

وقالت لامبرت ان الدراسة ترجح ان الغضب يمكن ان يكون قاتلا على الاقل للاشخاص الذين لديهم بالفعل قابلية لهذا النوع من الاضطراب الكهربي في القلب.

المصدر: وكالة رويترز

شارك
المقال السابقعرق السوس يحمي من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
المقال التاليعادة العض على الأسنان أثناء النوم .. إلى أى مدى هي سيئة؟

3 تعليقات

  1. حملت مرتين ولم يكتمل الحمل – وتاخر الحمل سنتين – قمت بجميع الفحصوات والتحاليل والاشعات المطلوبه وكذلك زوجى – ولا يوجد ما يمنع الحمل سوي القلق والتفكير المستمر فى هذا الموضوع – هل يوجد علاج يمنع تأثير القلق
    وشكرا

  2. كنت اود اعرف معلومات عن التوتر النفسى والقلق المفاجىء بالله عليكم اخبرونى وماهى انواع العلاج عقاقير ام تصرفقات او الاثنين معا وتكم جزيت الشكر , عبدالعزيز متولى , الاسماعيليه

اترك تعليقك