الفلفل الحار لعلاج ضغط الدم المرتفع

بدأت زراعة الفلفل الحار فى أسيا وهو يعتبر واحد من أهم مكسبات الطعم و أيضا يعتبر من مكسبات النشاط و الحيوية الطبيعية. وقد أثبت الدراسات الحديثة الفوائد العديدة له مثل تقوية نبضات القلب، وتخفيض الكولسترول وتنظيف أجهزة الدورة الدموية ومعالجة قرحة المعدة ،وتوقيف النزيف، و الأسراع فى عملية التأم الجروح، كما يساهم فى ترميم الانسجة التالفة فى الجسم، ويساعد فى عملية الهضم، وأيضا يمنع انتشار الأوبئة ويخفف من آلام المفاصل .

الفلفل الحار لعلاج ضغط الدم المرتفع
الفلفل الحار لعلاج ضغط الدم المرتفع

 

وفوق كل هذا فقد أكتشف العلماء أخيرا فائدة جديدة أخرى من فوائد الفلفل الحار ألا و هي المساعدة فى خفض ضغط الدم المرتفع . فقد خرجت علينا دراسة امريكية حديثة تؤكد قدرة الفلفل الحار على خفض ضغط الدم المرتفع و ذلك لما يحتوي الفلفل الحار من مركبات و عناصر تفيد بصورة مباشرة فى ذلك الفلفل.

ويرجع الباحثون السبب فى ذلك إلى المواد الموجودة فى الفلفل الحار التي تعمل على تفعيل نشاط المستقبلات العصبية الموجودة على جداران الأوعية الدموية فيزيد إفراز أكسيد النيتريك فى الجسم وهو معروف بضرورته فى حماية الأوعية الدموية من الالتهابات و التى تؤدى بدورها الى ارتفاع ضغط الدم .

وأيضا أرجع العلماء السبب فى ذلك الى أن الفلفل الحار يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول فى الدم مما يساعد فى خفض الضغط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طيب ما رأيكم بالقول أن الفلفل يؤدي إلى التهابات المعدة والاثنى عشر حسب افادة معظم الاطباء وكذلك تثير القولون كما قال لي صديق ..

    بالرغم من أنني من اكثر الناس المحبين للفلفل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق