الفوائد العلاجية لفول الصويا

0
160

strong>فول الصويا يحرق الدهون
تحتوى الصويا على بروتين نباتى ونسبة كبيرة من النشويات وكمية قليلة من الزيوت، لذلك فدخولها ضمن البرنامج الغذائى أثناء فترة الريجيم يساعد على تخفيف الوزن لأن معدل احتراقها بطئ، فهى تساعد على ثبات مستوى الأنسولين فى الدم، ولا تجعل الإنسان يشعر بالجوع الذى يدفعه للأكل بكثرة، ووجود أحمض دهنية مثل أوميجا-3 يساعد على حرق الدهون وهو أحد أهم العوامل فى تخفيف الوزن. 

الصويا تعالج هشاشة العظام
يحتوى الصويا على الأستروجين النباتى وهو ما يساعد على تخفيف حدة النوبات التى تصيب المرأة نتيجة الاضطراب الهرمونى فى فترة سن اليأس، كذلك يوجد بها مركب الأيسوفلافونز Isoflavones الذى يمنع هشاشة العظام، التى تظهر عند المرأة أثناء سن اليأس بسبب نقص إفراز هرمون الأستروجين لديها. 

الصويا حماية من مرض سرطان الثدى
أثبتت الدراسات أن النساء اللاتى يتناولن كميات كبيرة من الصويا تقل احتمالات إصابتهن بسرطان الثدى بنسبة 60%، حيث يساعد مركب الجينستين Genistein الموجود فى الصويا على حماية غدد إدرار الحليب فى الثدى من التطورات السرطانية.

الصويا وأمراض القلب
أثبتت الدراسات كذلك أن مركب الأيسوفلافونز Isoflavones يقلل من مستوى الكوليترول الضار بالجسم، ويمنع التراكمات الدهنية على جدار الشرايين، مما يحد من الإصابة بتصلب الشرايين والجلطة والأزمات القلبية.

المصدر : masrawy

شارك
المقال السابقأحلام اليقظة للخروج من الغيبوبة
المقال التاليالزعتر له 3 ألوان لكل منها قصة

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك