القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم

وتتوالى فوائد القهوة فقد خلص بحث جديد إلى أن تناول السيدات أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة باليوم يقلل لديهن خطورة الإصابة بسرطان بطانة الرحم. وسرطان بطانة الرحم هو اكثر الأمراض التى تصيب رحم السيدات شيوعاً ، وتشير البيانات بأمريكا إلى ظهور ما يقرب من 46,000 حالة سرطان بطانة رحم تتوفي منها 8,000 سيدة كل عام.

القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرحم عند السيدات
القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرحم عند السيدات

وفي هذه الدراسة التي نشرتها النسخة الإلكترونية لجريدة” Cancer Epidemiology Biomakers and Prevention”، تابع الباحثون 67,470 حالة سيدة ممن تتراوح أعمارهن بين 34 و59 سنة عند بدء الدراسة التي استمرت من عام 1980 إلى عام 2006، وفي تلك الأثناء كانت السيدات يسجلن تفاصيل عن حياتهن اليومية وتاريخهن المرضي.

وبعد أخذ عدة عوامل أخرى في الاعتبار، وجد الباحثون أن السيدات اللاتي يشربن أربعة أقداح أو أكثر من القهوة كل يوم تقل لديهن مخاطر الإصابة بسرطان جدار الرحم بنسبة 25% عن السيدات اللاتي يتناولن أقل من قدح من القهوة باليوم.

وصرحت الباحثة الرئيسية يوجين جي طالبة الدكتوراه بكلية الصحة العامة بهارفارد، أنه “بالنسبة للسيدة التي تتمتع بصحة جيدة وغير حامل فإن تناول أربعة أقداح من القهوة يومياً لا يحدث تأثيرا سلبيا على الصحة”، مضيفة أن إضافة كميات من السكر أو الكريمة أو اللبن للقهوة يمكن أن يبطل فوائد القهوة.

العربية نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق