الكاكاو لصحة أفضل (Cacao)

أوضح بحث جديد نشر في الدورية المعروفة بإسم “Hershey Center for Health & Nutrition” أن الفوائد الصحية لمسحوق الكاكاو تتفوق علي فوائد الفواكهة، حيث وجد البحث أن مسحوق الكاكاو به كمية من مضادات الأكسدة تجعله ينافس الفاكهة في مجال الصحة الأفضل .

الكاكاو لصحة أفضل

بحوث كثيرة قد أوضحت أن الشوكولاتة صحية لنظام القلب والأوعية الدموية والتحليل يبين أن مسحوق الكاكاو به الكثير من المضادات للأكسدة، مثل “البوليفينول” و”الفلافانول” وهما أكثر من ما يوجد في الفواكه .

وقد قامت البحوث بالمقارنة ما بين مضادات الأكسدة بمسحوق الكاكاو و الموجودة في مساحيق الفاكهة، والنتائج أظهرت أن الشوكولاتة الداكنة والكاكاو هما أكثر في الإجمالي من “البوليفينول” و”الفلافانول” وكذلك في الطاقة المضادة للأكسدة عن ما وجد في مسحوق الفواكه.

وقد وجد البحث السابق أن الشيكولاتة السوداء ربما تحمي المرضى من المضاعفات الخطيرة لأمراض مثل أمراض الكبد وذلك بتخفيض الضغط في الأوعية الدموية التي عادة ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم للمرضى الذين يعانون من تليف الكبد .

وقد أشار البحث أيضاً أن الشيكولاتة السوداء تخفض من مستويات التوتر, وتزيد من فاعلية جهاز المناعة، و تحد من الألم، وكذلك فهي تساعد علي منع أمراض القلب بتخفيض علامات الالتهاب التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية حادة ومتكررة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق