المشي يحمي من الاصابة بالسكري

مجموعة من الباحثين الأستراليين دعوا إلى المشي بكثرة بعدما وضح لهم أن المشي يلعب دور كبير في تخفيض الخطر من الإصابة بمرض السكري، حيث ذكر الموقع الأمريكي “هيلث داي نيوز” أن الباحثين بمعهد مردوك لأبحاث الأطفال بملبورن قاموا بمتابعة 592 بالغاً في متوسط العمر وهم الذين شاركوا في بحث يهدف إلى تحديد مدي انتشار مرض السكري بأستراليا بين  عامى 2000 و2005.

 المشي يحمي من الاصابة بالسكري

وقد قام المشاركين بإجراء فحص صحي ببداية الدراسة وتم تقديم معلومات كاملة عن نوعية طعامهم وحياتهم، وقد راقب الباحثين الاشخاص المتطوعين لمدة 5 سنوات فاكتشفوا ان المشي مرتبط بالانخفاض في مؤشر الكتلة للجسم، وبالحساسية الأفضل تجاه الإنسولين وكذلك بصغر حجم محيط الخصر.

وعمد العلماء إلى حساب التغيير الحاصل لكل متطوع بعدما بدأ يمشي 10 آلاف خطوة في اليوم، وقد وجدوا ان حساسية الأنسولين لديهم ترتفع 3 أضعاف مقارنة مع أشخاص يمشون 3 آلاف خطوة في اليوم الواحد لمدة 5 أيام في الاسبوع.

وخلص العلماء إلى أن المشي لــ 10 آلاف خطوة في اليوم أي بمعدل 5 أيام في الأسبوع الواحد يقلص من خطر الإصابة بالسكري ويفيد الجسم.

وقد أصدر الباحثين بيان اشاروا فيه لذلك قائلين: ‘هذه النتائج تشير لفائدة المشي اليومي بشأن مؤشر كتلة الجسم وحجم الخصر والوركين وكذلك الحساسية تجاه الأنسولين، والمشي يدعم أهمية زيادة النشاط الجسدي بين البالغين بمتوسط العمر’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق