المضمضة بالزيت وفوائدها الصحية

المضمضة بالزيت هي واحدة من الوسائل القوية للحفاظ على صحة جيدة وعلاج مختلف الامراض وهي طريقة قديمة استعملت منذ حوالي 5000 سنة وعلى الرغم من انه علاج غريب الا انه اثبث فعاليته في علاج مختلف الامراض مثل التهاب المفاصل، و الغدة الدرقية، و مشاكل الكلى .

images

ماهي الزيوت التي يمكن استعمالها للمضمضة ؟

هناك العديد من الزيوت التي يمكن استعمالها للمضمضة و التي اثبثت فعاليتها ومنها زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت بذور الكتان،و زيت الجوز.

كيف اتمضمض بالزيت ؟

الطريقة سهلة فقط خذ ملعقة من احد هذه الزيوت وضعها في فمك واتركها خمس دقائق مع تحريكها في الفم و الحرص على عدم ابتلاعها وبعد ذلك تخلص من الزيت وتمضمض بالماء و لابد من القيام بهذه العملية في الصباح على معدة فارغة .

فوائد المضمضة بالزيت 

فوائد المضمضة بالزيت متعددة فهي تخلصك من البكتيريا والطفيليات و السموم الضارة من الفم والأغشية المخاطية.حيث انها وسيلة صحية لتنظيف الأغشية المخاطية ذلك لأن تدوير الزيت في الفم يجعل الأغشية المخاطية في الفم و الأوردة الكبيرة تمتص العناصر الغذائية الأساسية من الزيت كما ان المضمضة بالزيت تساعد على التخلص من السعال الجاف وهي علاج فعال لإزالة حب الشباب ، والحفاظ على صحة الفم والأسنان ، وعلاج الغدة الدرقية، وبصرف النظر عن الفوائد الصحية فان المضمضة بالزيت لها أيضا فوائد الجمال فهي تساعد على على سحب السموم والذي يعتبر طريقة صحية للحصول على بشرة صافية و خالية من حب الشباب.

الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت

علاج الجيوب الأنفية

المضمضة بالزيت هو واحد من العلاجات الطبيعية للجيوب الأنفية وأمراض أخرى.فهي تسحب السموم والبكتيريا من الفم والأغشية المخاطية وهذا يساعد في علاج هذا المرض.

التهاب المفاصل

هناك الكثير من الناس الذين يستعملون المضمضة بالزيت للتخلص من آلام أسفل الظهر ولكن لابد من المداومة عليها لمدة 4-6 أسابيع على الأقل لرؤية  النتائج.

رائحة الفم الكريهة

المضمضة بالزيت تساعد على التخلص من البكتيريا، وهي أبسط وسيلة طبيعية للتخلص من رائحة الفم بشكل دائم.

نزيف اللثة

المضمضة بالزيت تساعد على تقوية اللثة ومحاربة التجويف وتقلل من حساسية الاسنان.

علاج الغدة الدرقية

هذه هي واحدة من الفوائد الصحية للمضمضة بالزيت فهذا الأسلوب يساعد على علاج الغدة الدرقية بصورة طبيعية و للحصول على أفضل النتائج يفضل استخدم زيت جوز الهند.

الصحة الفموية

لأسنان قوية وبيضاء ومشرقة وصحية، وفم خال من الرائحة حاول استعمال المضمضة بالزيت فقد اتبتت فعاليتها حتى انها عرفت شعبيةكبيرة  في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.

 السعال الجاف

المضمضة بالزيت علاج بسيط وفعال للسعال الجاف ويكفي ان تتمضمض بالزيت مرة واحدة كل يوم للتخلص من السعال.

بشرة متوهجة وجميلة

 للحصول على بشرة متوهجة، حاول استخدام هذا الأسلوب فهويساعد على طرد السموم التي يمكن أن تسبب تلف الجلد.

 حب الشباب

حب الشباب هو مشكلة الجلد الشائعة التي يصعب التخلص منها. ومع ذلك فان المضمضة بالزيت تساعد على محاربة حب الشباب ويفضل استخدام  زيت جوز  لما له من تأثير فعال في إزالة السموم ومنع مشاكل الجلد مثل حب الشباب والعيوب.

يقلل من الإجهاد

المضمضة بالزيت تساعد على إزالة البكتيريا والسموم الضارة من الجسم وبذلك تحارب التوتر وتساعد على تحسين مستويات الطاقة الخاصة بالشخص.

اظهر المزيد

5 آراء على “المضمضة بالزيت وفوائدها الصحية”

  1. من فوائد المضمضة التي جربتها عودة الغدد الصماء الى طبيعتها الصحية الطبيعية وهذا ثبت بالتحاليل ز والمدة يجب أن لاتقل عن شهر كامل في إجراء المضمضة بالزيت . الإنتباه الى فحص فيتامين د واخذ نصيحة الطبيب في الجرعة والمدة لتناوله فيما إذا كان هناك نقص . ارجو من كل إنسان أن يفحص فيتامين د وأن يعرض النتائج على طبيب متخصص لأخذ النصيحة وعدم التهاون في تطبيق إرشادات الطبيب . وأما متأكد بأنكم سوف تلاحظون الفرق الشاسع في الشعور بالصحة والحيوية إن شاء الله .

  2. لقد جربت المضمضة بزيت الزيتون وكانت ممتازة جدا جدا
    كنت اتمضمض بزيت الزيتون لمدة عشرون دقيقة كل يوم على الريق ولقد لاحظت في البداية ان الفضلات التي تخرج من الجسم عن طريق التبرز غريبة اللون والرائحة وبعد اسبوع بدأ كل شيء طبيعي وعاد النشاط وكأنني بعمر العشرين . النفس طبيعي وذو رائحة طبيعية جدا وخاصة عند الاستيقاظ صباحا . الاغشية المخاطية اصبحت بلون ابيض وذهب اللون الاصفر . الصدر بدأ يتنفس بشكل افضل . عدم الشعور بالتعب اثتاء المشي لفترات طويلة . أجريت تحليل عام وكانت النتائج طبيعية طبيعية ومتوازنة وضمن المقاييس الطبية لمنظمة الصحة العالمية . زوال جميع الآلام وخاصة الصداع والمفاصل والظهر .الشعور بالنشاط والحيوية مثلما كنت في العشرينيات من العمر زوال الملل والإكتئاب . النوم مباشرة دون قلق أو أرق والاستيقاظ بنشاط وتفاؤل . أصبح الشعور بالنشاط والحيوية متواصل . مع الأخذ بعين الإعتبار عدم الإكثام من الطعام الإهتمام بوجبة الفطور وعدم المبالغة في الأكل وخاصة الوجبة الرئيسية ومحاولة تناول العشاء مبكرا وبشكل خفيف وقبل النوم بثلالث ساعات . وشرب الماء قبل النوم مباشرة .

  3. جزاكم الله خيرا
    طيب أخي الفاضل هل تؤثر المضمضة بالزيت الزيتون على عقد الليمفاوية بداخل الغدة الدرقية وفي الرقبة…..ارجو الرد

    1. من فوائد المضمضة والتجربة كما ذكرت واضيف أن أمراض البرد ةالإنفلونزا اصبحت قليلة جدا جدا وارتفعت مناعة الجسم بشكل مذهل وحتى انني إذا اصبت بالعدوى لسبب ما فان فترة الانفلونزا لاتتجاوز ساعات قليلة مع الشعور بعوارض خفيفة . صراحة التجربة خير برهان على فوائد المضمضة بزيت الزيتون بشرط الإلتزام لمدة عشرون دقيقة وعلى مدى عشرة أيام على الأقل .

  4. صراحة فوائد عظيمة لهذه الشجرة الطيبة المباركة الله يسعدكم وشكرا لكم أخواكم من أبها

أضف تعليق

إغلاق