الهرمونات تتحكم في مشاعر السيدات أثناء الدورة الشهرية

هل تعلم أن الهرمونات تتحكم في مشاعر السيدات أثناء الدورة الشهيرة، فقد  اكتشف بحث حديث أن التذبذب في مستوى الهرمونات في فترة الدورة الشهرية هو ما يؤثر في عاطفة السيدات كما سجلتها صور الأشعة على المخ.

الهرمونات تتحكم في مشاعر السيدات في فترة الدورة الشهيرة

وقد استخدم الباحثون صورل أشعة MRI في دراسة عقل السيدات اللاتي قد عرض عليهن سلسلة صور لتقوم السيدات بتقييم إذا كانت الصور لطيفة أو غير لطيفة أو لا يوجد فارق، وقد تم تكرر هذا الاختبار في العديد من المراحل المختلفة للدورة الشهرية عند السيدات.

وقد وضح في المرحلة الأولى للدورة عدم وجود منطقة بعقل السيدات يتضح فيها زيادة كبيرة بالنشاط عند استعراض تلك الصور أمامهن، بينما و في الفترة الوسطى للدورة الشهرية وعندما تتزايد مستويات الهرمون ظهر علي السيدات زيادة بالنشاط في اللحاء الجانبي بالجبهة والأماكن الأخرى بالمخ والمسؤولة عن تطوير المعلومات العاطفية.

ويشير ذلك البحث و الذي تم تقديمه مؤخراً بالاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي بدنفر إلى الدور الهام الذي تلعبه الهرمونات في تكوين العواطف، وقد أثبتت ابحاث سابقة أن معدلات الاضطرابات المزاجية أعلى مرتين بين النساء عن الرجال وذلك بسبب الهرمونات الجنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق