الرئيسية » قلب وأوعية دموية » الوجبات الصحية للقلب مفيدة لصحة البروستاتا أيضا

الوجبات الصحية للقلب مفيدة لصحة البروستاتا أيضا

أثبت الدراسات الحديثة أن تناول الرجال وجبات قليلة الدهون واللحوم الحمراء وغنية بالخضروات والبروتينات والابتعاد عن الكحوليات ليس مفيدا فقط لصحة القلب وانما للبروستاتا أيضا حيث تقلل حدوث ضخامة البروستات الحميد (Benign prostatic hyperplasia).

و ضخامة البروستاتا الحميد (Benign prostatic hyperplasia)  هو تضخم تشريحي في غدة البروستات يصيب الرجال وتكون مصحوبة بغزارة التبول مع ألم مصاحب له وتصيب نصف الرجال تقريبا عند وصولهم سن الخمسين ربيعا، وتقريبا كل الرجال عند سن السبعين وقد نشرت هذه الدراسة فى المجلة الطبية الأمريكية.

وقد وجدت هذه الدراسة أن الأطعمة الغنية بالدهون تزيد من نسبة الإصابة بضخامة البروستات الحميد بنسبة 31% ،وأن تناول الوجبات الغنية باللحوم الحمراء يوميا يرفع نسبة الإصابة الى 38% . ووجدت الدراسة أن تناول الخضروات أربع مرات يوميا أو أكثر يقلل من نسبة الإصابة إلى 32%. ومن المعروف أن السمنة تزيد من خطورة التعرض لحدوث ضخامة البروستات الحميد (Benign prostatic hyperplasia)

تعليقات الفيس بوك

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>