سرطان الجلد بحث جديد للوقاية من سرطان الجلد

أكد بحث جديد أن ممارسة الرياضة وشرب القهوة من شأنهما أن يقيان الشخص من الإصابة بسرطان الجلد الناجم عن طول مدة التعرض لأشعة الشمس.

القهوة للوقاية من سرطان الجلد

وأوضح البحث الذي اجراه مجموعة من الباحثون بجامعة “راتجيرس” بولاية “نيوجيرسي” ان تناول القهوة بمستوي معتدل مع الحفاظ علي ممارسة التمرينات الرياضية يساعدان في وقاية الجلد من الاثار المسرطنة التي تنتج من التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.

وأكتشف العلماء من خلال التجربة التي تمت على الفئران أن الجمع ما بين الرياضة وتناول الكافيين من شأنهما أن يقويا من آثار الاشعة الفوق بنفسجية المدمرة وذلك من خلال القضاء على الخلايا القابلة للتحول لخلايا سرطانية والتي تتلفها الاشعة فوق البنفسجية.

وقد أجرى العلماء البحث على فئران بدون وبر قسموهم الي أقسام اعطوا قسم  منهم مياه تحوي الكافيين وقسم اخر قام بما يشبه التمرينات الرياضية وثالث جمع بين الاثنين ورابع لم يعط الكافيين او يقوم بتمرينات رياضية.

وقاموا بتعريضهم للأشعة فوق البنفسجية وبعد ذلك وجدوا ان المجموعة الثالثة التي قد تناولت الكافيين ومارست الرياضة ابدت قدرة كبيرة في تدمير الخلايا القابلة للتحول الى سرطانية أكثر من المجموعات الثلاث الاخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق