بكتريا تحطم الأنسجة وبمقدورها الوصول للقلب

آكلة لحوم البشر هكذا يطلق العلماء علي نوع جديد من أنواع البكتريا الفتاكة، فطبقا لما ورد بتقرير طبي نشر مؤخرا بصحيفة ديلي ميل البريطانية حول بكتيريا فتاكة أطلق عليها اسم USA300 تقوم بأكل لحوم البشر وتنتقل بالعدوى سواء عن طريق الملامسة أو العطس خاصة بين ركاب القطارات والحافلات المزدحمة والأماكن العامة وأخذت في الانتشار في بريطانيا بعد أن تزايد عدد المصابين بها في الآونة الأخيرة.

بكتريا تفتك بالبشر
بكتريا تفتك بالبشر

 

بكتريا تفتك بالبشر والحل يتلخص في الاهتمام بالنظافة

وبمقدورهذه البكتيريا إحداث أورام على جلد الإنسان والدخول إلى الجهاز الرئوي وإحداث التهابات رئوية تؤدي إلى تآكل أنسجة الرئة الأمر الذي يؤدي إلى خطر حدوث تسمم في دم الإنسان. ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هذه البكتيريا تحطم الأنسجة الحيوية في جسم الإنسان وإذا ما دخلت إلى القلب فإنها تحدث نزيفا ما يلبث أن ينتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم وقد تؤدي إلى الموت في بعض الأحيان.

وفي تعليقه على هذه البكتيريا قال دكتور عصام رمضان خبير الصحة العامة والأوبئة بالأمم المتحدة إن الوقاية من هذا النوع من البكتيريا بسيطة جدا وتعتمد على سلوكيات النظافة البسيطة التي تعتمد على الماء والصابون مؤكدا أن النظافة هي العدو الأساسي لكل الأوبئة وأشار إلى أن السبب الرئيسي وراء انتشار معظم أنواع البكتيريا الضارة هو التلوث البيئي وانعدام النظافة.

المصدر:أخبارمصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق