تبييض الأسنان : بعض الحالات والأشخاص لا يصلح اجراء تبييض الأسنان لهم

هل لديك هوس لتحصل علي أسنان بيضاء ناصعة وتفكر بتبيض الأسنان لتحصل علي ابتسامة كإبتسامة المشاهير قبل ذهابك للطبيب أعلم أن هناك احتمال أن تكون ممن لا يستطيعون إجراء تبيض لأسنانهم كأن تكون أقل من 16 سنة أو مصاب بإلتهاب في اللثة، تعرف علي الحقيقة حتي لا تنزعج.

تبييض الاسنان
تبييض الاسنان

بعض الحالات والأشخاص لا يصلح اجراء تبيض الأسنان لهم

هوس الحصول علي اسنان بيضاء ولامعة ينتشر بين جميع الفئات العمرية وبين الجنسين علي حد سواء، الكل يسعي للحصول علي اسنان بيضاء كأسنان المشاهير فيقومون بعملية تبيض الأسنان لكن لابد ان ندرك الحقيقة فما نراه من ابتسامة ناصعة البياض لنجوم المشاهير ما هي الا تركيبات ثابته  ولابد ان نعرف ايضا أن  تبييض الأسنان لا يصلح لكل الأشخاص وفي حالات معينة:

  • العمر أقل من 16 سنة: لا يحبذ تبييض أسنان من هم دون 16 سنة بسبب أن عصب السن عادة ما يكون كبير وقريب عند الصغار ويمكن لمحاليل التبييض أن تؤثر على صحة العصب أو تؤدي إلى حساسية في السن.
  • أثناء الحمل أو الرضاعة: تبييض الأسنان غير مستحسن أثناء الحمل أو الرضاعة.
  • الأسنان الحساسية: التبييض عادة ما يزيد من حساسية الأسنان، واستخدامه على أسنان حساسة يزيد من تفاقم المشكلة.
  • التهابات أو أمراض اللثة.
  • وجود حشوات أو تيجان أو جسور: لا يمكن للتبييض أن يبيض الحشوات البيضاء أو التيجان أو الجسور. لذا فإن التبييض سوف يقوم بتبييض الأسنان الطبيعية ويخلق نوع من عدم التجانس. وفي حال الرغبة في التبييض يجب عمل التبييض أولا ، ثم ينتظر أسبوعين على الأقل لتأخذ الأسنان لونها، وبعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الحشوة أو التاج.
  • الأسنان الداكنة جدا: يعمل التبييض بشكل جيد على تبييض الأسنان الصفراء، أما الأسنان التي يميل لونها للبني يكون تبييضها أصعب، والأسنان المائلة إلى اللون الرصاصي أو البنفسجي الداكن لا يمكن تبييضها بشكل جيد أولا يمكن تبييضها بتاتا. يمكن استخدام علاج آخر للأسنان الداكنة جدا كالحشوات أو التيجان. طبيب أسنانك هو أفضل من يمكنه عرض الخيارات الملائمة لحالتك .
  • التوقعات الخيالية: تبييض الأسنان يؤدي إلى أسنان جميلة وبراقة عند الغالبية العظمى من المرضى، لكن هناك نسبة من الأشخاص لا تتجاوب أسنانهم بالشكل الذي يتوقعونه كالمدخنين مثلا، وعلى المدخنين أن يعرفوا أن نتائج التبييض تكون أقل بكثير ما لم يتوقفوا عن التدخين خصوصا خلال عملية التبييض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق