تبييض الأسنان بالليمون والصودا

هناك العديد من الطرق الطبيعية المختلفة لتبييض الأسنان في المنزل دون الحاجة إلى دفع مبالغ خيالية عند طبيب الأسنان ومن أشهرها تبييض الأسنان بالليمون، فالليمون من الحمضيات التي يمكن استخدامها بطرق مختلفة في تبييض الأسنان بشكل طبيعي.

ولكن الحذر مطلوب إذ أن الليمون قد يفقد أسنانك الكالسيوم، وتتوفر في الأسواق أنواع من معجون الاسنان بالليمون ولكن فعاليتها لا ترقى الى فعالية الليمون لأنها تحتوي فقط على نكهة الليمون.

images

الليمون لتبييض الأسنان :

لتبييض الأسنان بالليمون يمكنك استخدام عصير الليمون وذلك بوضعه على قطعة قطن ثم حك أسنانك.

وستلاحظ بياضها حيث تؤثر حموضة عصير الليمون على الجير وتساعد على تقليل الترسبات ورغم أنها فعالة جدا إلا انها قد تضعف مينا الأسنان مع مرور الوقت لذلك من الأفضل عدم استخدام هذا الأسلوب أكثر من مرتين في الأسبوع بالاضافة إلى ذلك يمكنك استعمال لب الليمون وذلك بتمريره مباشرة على اسنانك وللمزيد من الحماية فقط قم بتمرير قطعة من التفاح على اسنانك بعد استعمال الليمون.

يمكنك الاستفادة من الليمون أيضا وذلك باضافته إلى معجون الأسنان كما يمكنك اعداد معجون مبيض بخلط عصير الليمون مع قليلٍ من بيكاربونات الصودا واستخدامه قبل استعمال المعجون العادي ولكن لا تترك الليمون على أسنانك لفترة طويلة.

طريقة تبييض الاسنان بالليمون :

1- استعمل الفرشاة والخيط لتنظيف أسنانك كالعادة
2- ضع بيكاربونات الصودا وقطرة واحدة من عصير الليمون على فرشاة الأسنان .
3- افرش أسنانك مرة ثانية بخليط عصير الليمون وبيكاربونات الصودا.
4- اشطف فمك جيدا بالماء .
5- افرش أسنانك للمرة الأخيرة بمعجون الأسنان بالفلورايد.

زيت الليمون لتبييض الاسنان :

يمكن أيضا استعمال زيت الليمون لتبييض الأسنان وذلك بإضافة قطرات منه الى معجون الأسنان الخاص بك.

اقرأ أيضا:  علاجات منزلية لالتهاب اللثة

تحذيرات :

  • الافراط في تبييض الأسنان عموما يضر بصحتها سواء كان التبييض بالطرق الصناعية او الطبيعية فان نتائجه لا تدوم الى الأبد بل تدوم مدة محددة ولذلك لابد من الإبتعاد أو التقليل من المواد و الاطعمة التي تلون الاسنان وتؤدي الى اصفرارها مثل الشاي و القهوة و أيضا التدخين
  • الليمون كما اسلفنا من الحمضيات أي أنه يحتوي على أحماض قد تضر أسنانك وتضعفها لذلك ينصح بعدم الإفراط في استعماله كمبيض للأسنان و الحرص على شطف الفم جيدا بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *