تبييض الأسنان بقشر الموز

تبييض الأسنان بقشر الموز آمن جدا وصحي لأن قشور الموز هي مصدر رائع للمعادن والفيتامينات وليست له آثار جانبية على الأسنان كما هو حال بعض المبيضات الطبيعية الاخرى كما أنه غير مكلف.

2721400

كيفية تبييض الأسنان بقشر الموز :

للقيام بهذه العملية يجب استخدام الموز الناضج لأنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم وينصح بتقشير الموز كما تفعل القرود بدءا من من نهاية الجزء السفلي حتى تحصل على قشر نظيف دون بقايا الموز عليه ولتنظيف اسنانك هناك عدة طرق:

1- استخدم فرشاة أسنانك كالمعتاد مع معجون الأسنان ثم تمرير قشر الموز على الأسنان أو العكس ويمكنك استخدام قشر الموز أولا ثم الفرشاة .

2- خذ قطعة من قشر الموز من الجهة الداخلية و افرك أسنانك بلطف لمدة دقيقتين وهذا يجعل أسنانك تمتص المعادن الموجودة في قشر الموز مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم و المنغنيز وتصبح أكثر بياضا .

3- تكرار نفس العملية في الليل أو قبل النوم ، ويمكنك ترك قشر الموز فترة أطول على اسنانك اذا كانت بها بقع تريد ان تتخلص منها

4- اجعل من هذه العملية روتينا يوميا تقوم به مرتين للحصول على اسنان بيضاء وابتسامة مشرقة .

5- لا ترمي قشور الموز  المستعملة حيث يمكنك إعادة تدويرها واستعمالها كسماد معدني ممتاز للنباتات بتجفيفها و رشها على التربة مرة واحدة في الشهر.

نصائح وتحذيرات :

يمكنك الاحتفاظ بالموز لفترة أطول إذا علقته على رف في درجة حرارة الغرفة، كما يمكنك الاحتفاظ بقشور الموز بوضعها في المجمد لاستخدامها في وقت لاحق وعلى الرغم من تحول لونها فهي لا تفقد مكوناتها وبالتالي يمكن استخدامها كسماد .

المشروبات مثل المشروبات الغازية الداكنة ، والقهوة ، و الشاي الداكن وبطبيعة الحال التدخين كل هذه المواد تسبب اصفرار وتغير لون  الأسنان لذلك يجب تجنب الاكثار منها. وفي حال لم ترض بالنتائج التي حصلت عليها مع تبييض الأسنان بقشر الموز يمكنك البحث عن طرق طبيعية اخرى لتبييض الاسنان ولكن اعلم أن هناك من الناس من تعرضوا لبعض المشاكل حتى باستعمال مبيضات طبيعية .

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق