عمليات تدبيس المعدة لمن يعاني من السمنة المفرطة..

يعانى الكثير منا من السمنة المفرطة والتى لا يجدى معها الرجيم أو برامج التخسيس المختلفة ولذلك تستلزم القيام بتدبيس المعدة، فما هي فوائد تكميم المعدة فى حالات السمنة الزائدة؟ ترجع إصابة الإنسان بالسمنة إلى العديد من العوامل منها:- الجينات المتوارثة من الوالدين، و عادات الإنسان فى تناول الأطعمة، الأسباب نفسية، وعدم ممارسة الرياضة، جودة هضم الطعام وتحويله إلى طاقة.

عمليات تدبيس المعدة لمن يعاني من السمنة المفرطة
عمليات تدبيس المعدة لمن يعاني من السمنة المفرطة

 

والسمنة تؤدى إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، كالإصابة بالسكر، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وصعوبات التنفس خاصة أثناء النوم، بالإضافة إلى ارتجاع المرىء، وأمراض المفاصل، وأيضا تؤثر على الخصوبة، والحصوات المرارية.

هناك بعض الحلول الجراحية التى تساعد على التخلص من السمنة بصورة نهائية، ومن أفضل هذه العمليات هى”تكميم المعدة”؛ لأن الغرض منها هو تصغير حجم المعدة إلى أقل من % 20 من الحجم الطبيعى، ويمكن عمل الجراحة عن طريق الجراحة أو المنظار الجراحى.

وبعد عملية التكميم يشعر المريض بالشبع مع كميات قليلة من الطعام، كما يستطيع تناول معظم أنواع الطعام، ولكن بكميات قليلة، كما أنها تقوم بإزالة الجزء الخاص بإفراز الهرمون الذى يحفز الإحساس بالجوع.

تتم الجراحة فى وقت أقل من بعض عمليات السمنة الأخرى، كما تقل مدة إقامة المريض بالمستشفى وينصح المريض باستشارة طبيبه الخاص؛ لاختيار العملية التى تناسب حالته الصحية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق