تساقط الشعر بعد الولادة أمر طبيعي جدا

يعد تساقط الشعر بعد الوضع أمرا طبيعيا من الناحية الطبية لكنه يسبب القلق لدي الكثير من الأمهات اللاتي وضعن حملهن حديثا ,الأمر بسيط سيدتي فأثناء فترة الحمل يزداد معدل هرمون الاستروجين الضروري للحفاظ على الحمل وتؤدى هذه الزيادة إلى زيادة معدل نمو الشعر عن طريق إرسال إشارات عصبيه لبصيلات الشعر، ويتغير هذا الوضع بعد الولادة حيث يعود الاستروجين إلى معدلاته الطبيعية في جسم الأم.

تساقط الشعر

متي يعود الشعر كما كان ويقل تساقطه؟

إذن لا داعي للقلق حيث يحدث تساقط الشعر كنتيجة طبيعية لهذا الاضطراب في معدل الاستروجين ولا يلبث أن يعود شعرك تدريجيا إلى ما كان عليه قبل الحمل والولادة في فترة من 6 إلى 12 شهر.

نصائح للعنايه بالشعر بعد الولاده

  • لابد من استشارة الطبيب واطلاعه على كل ما تشعرين به والاستفسار منه عن كل ما يدور بخلدك ولا تتخذي أي إجراءات نتيجة اجتهادات شخصية أو خبرات سابقه للآخرين فليس كل ما ناسب غيرك يناسبك.
  • احرصي على تناول الخضروات والفاكهة فهي تحتوى على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية وحماية شعرك.
  • احرصي على استخدام شامبو أو بلسم يحتوى على مادة البيوتين والسيليكا “Biotin and Silica”، وإذا احتجت إلى استخدام مجفف الشعر استخدميه على الوضع البارد.
  • تناول بعض الأقراص التي تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل :فيتامين C، فتامين B، فيتامين E والزنك (باستشارة طبيب).

وخلاصة القول أن تساقط الشعر في هذه الفترة من الظواهر العادية والتي لا ينبغي القلق بشأنها ولن يستغرق الأمر زمنا طويلا حتى يعود الأمر إلى ما كان عليه في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق