ثلاث وجبات افضل لمتبعي الرجيم آخر نصائح اخصائي التغذية

لا يتوقف البحث الدائم في اسرار الرشاقة والجمال ويوميا يوافينا خبراء التغذية بالجديد للوصول إلي الرشاقة وبعضنا قد اتبع المفهوم الذي يتحدث عن تقسيم الوجبات الغذائية الثلاثة الرئيسية إلي مجموعة من الوجبات الصغيرة سيكون مفيد في خسارة الوزن.

الحمية الغذائية
الحمية الغذائية

لكن طبقا لآخر التقارير والأبحاث فأن الوجبات الثلاثة الرئيسية هي الأفضل في حالة اتباع الحمية الغذائية حيث أشارت دراسة جديدة قدمها مجموعة من الباحثون من جامعة بوردو في ولاية انديانا إن تناول ثلاث وجبات يوميا هو أفضل إستراتيجية لحرق بعض الدهون بدلا من تقسيمهم على عدة وجبات صغيرة.

وقالت الدراسة التي جرت على بعض من الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يقومون بأتباع الحمية الغذائية منخفضة السعرات الحرارية أن تناول 3 وجبات يوميا يقلل من الشعور بالجوع عن تناول 6 وجبات.

وقامت الدراسة آلتي تمت علي 27 شخص من أصحاب الوزن الزائد وأدخلوا في حمية منخفضة السعرات لمدة 12 اسبوع ويقوم فيها فريق الباحثين بتدوين النتائج في حالة ما اذا اكلوا ثلاث مرات يوميا يفصل بين كل مرة و الأخري 5 ساعات وتدوين النتائج في حالة تناولوا 6 وجبات تفصل بين كل مرة و الأخرى ساعتين خلصت النتائج الى أن تناول الوجبات كاملة ثلاث مرات تساعد في شعور الشخص بالشبع عن ما تم تناولها مقسمة الى وجبتين.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن كبير الباحثين” لادير هيذر” قوله : لا يبدو ان الوجبات الصغيرة المقسمة والتي يتحدث عنها الكثير تكون مفيدة في التحكم بالشهية “.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بدل كل هذه البحوث هناك حديث عن رسول الله صل الله عليه وسلم يقول حسب ابن ادم لقيمات يقمن صلبه اي الاكل بدون ملء المعدة لتصل حد التخمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق