جهاز جديد يفحص القلب سريعاً

في الولايات المتحدة الأمريكية بدأ مجموعة من الأطباء إستخدام جهاز جديد يقوم بفحص القلب بسرعة ودقة، وهو ما يتيح للأطباء أن ينالون فرصة أكبر لإنقاذ المصابين.

جهاز جديد يفحص القلب سريعاًوهذا الجهاز الجديد يعتبر أصغر جهاز في الحجم من الأجهزة التي تعتمد تقنية الأمواج فوق الصوتية، والتي من المعروف عنها أنها تقدم تشخيص ذو دقة عالية وهو قريب الشبة بالأجهزة المستعملة في الألعاب المتحركة.

ويضيف الخبراء أن هذا الجهاز أفضل بمراحل من السماعة التقليدية للطبيب، حيث تمكن الطبيب من الفحص السريع للقلب عن طريق المسح الدقيق، وهذا ما قام بالتأكيد علية البروفسور”توني دي ماريا” مدير مستشفي سانت ديجو.

ويضيف بروفسور “توني دي ماريا” أنه كطبيب دوماً ما يقوم بحمل الجهاز الجديد معه ليري حجم القلب و ويقيم شكله وأداءه، ويشير البروفسور أن أهم فحص للتعرف علي أمراض القلب، يهدف لمعرفة الطريقة التي يضخ بها القلب الدم، وكيف هو الدم الذي يقوم يضخه القلب، ويعتبر هذا أمر صعب جداً بالفحص العادي، ويوضح  البروفسور أن هذا الجهاز لن يغني عن القيام بعمل الأشعة العادية،ولكنة سيعطي لمحة سريعة في حالات الخطر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ابي بحث عن جهاز طبي ومحوياته هي مقدمة عن الجهاز ومن طوره وكيف تطور وايش صار الحين تكفوون ابيه ضرووووووووووووري ماتدرون قد ايش محتاجته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق