جوجل تسهم في تقديم الجيل الجديد من أجهزة قياس سكر الدم

تم الإعلان عن تعاون فريق جوجل لعلوم الحياة مع شركة DexCom، وهي شركة رائدة في صناعة أجهزة مراقبة سكّر الدّم، لتطوير جهاز جديد صغير الحجم وقليل الكلفة لمراقبة السّكر عند مرضى السّكري.

OmniPod-with-PDM

لقد تزايد عدد المصابين بمرض السّكري في السّنوات الأخيرة بشكل كبير، ليصل في أمريكا وحدها لـ 25 مليون مصاب. ومع أن مرض السّكري هو مرض خطير وله مضاعفات كثيرة، إلّا انّه يمكن السّيطرة عليه بأخد الأدوية الملائمة واتّباع حمية غذائيّة وإجراء تمارين رياضيّة، مع المراقبة المكثّفة المنتظمة.

تأمل كل من جوجل وDexCom أن جهازهما الجديد القابل للأرتداء سوف يحل محل أجهزة قياس السّكر التّقليديّة التّي تعتمد على وخز الإصبع خلال فترة قصيرة بعد طرحه في الأسواق. حيث سيكون أصغر حجماً وأرخص ثمنا بالإضافة إلى كونه متّصلا بالهاتف المحمول عبر شبكة The Cloud مما يسهل ويضبط عمليّة مراقبة الغلوكوز باستمرار.

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست التّجربة الأولى لـجوجل في مجال الأجهزة الطبية الالكترونية، حيث كشف فريق جوجل لعلوم الحياة في حزيران الماضي عن سوار يوضع في المعصم، ويراقب نظم القلب، والنبض ودرجة حرارة الجسم. هذا وقد أعلنت جوجل الشهر الماضي عن تعاون جديد لكن هذه المرّة مع شركة Novartis للصناعات الدّوائيّة لصناعة عدسات لاصقة تستطيع قياس سكّر الدّم. وتعتقد جوجل أنّ المنتج الأول سيطرح في الأسواق خلال 2-3 سنوات أمّا الثّاني سيكون متوافرا خلال 5 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق