حساء الدجاج يقلل من شعورنا بالوحدة

في الحياة اليومية قد نتعرض للإجهاد الذي غالباً ما يؤثر على علاقاتنا بالآخرين ويسبب الشعور بالوحدة، وقد يكون الغذاء المريح حل سهل لعلاج الشعور بالوحدة واستعادة المشاعر، والشعور بالارتباط بالآخرين، وفقا لدراسة بجامعة University of Buffalo فحساء الدجاج يحارب الشعور بالوحدة والمعرف عن حساء الدجاج أنه مقاوم لنزلات البرد أما أن يرتبط بمشاعرنا هذا هو جديد هذه الدراسة والذي يستحق أن نجربه بانفسنا ، ويقول الباحثون أن البطاطا المهروسة والمكرونة والجبن قد تكون سيئة بالنسبة للشرايين ولكنها قد تكون جيدة للقلب والمشاعر .

حساء الدجاج يقلل من الشعور بالوحدة
حساء الدجاج يقلل من الشعور بالوحدة

قاوم شعورك بالوحدة مع حساء الدجاج

وتركز الدراسة على الغذاء المريح وكيف يجعل الناس يشعرون ، ونظرت في البدائل الاجتماعية والأشياء التي تجعل الناس يحبون ما ينتمون إليه ، ويقول الخبراء أن بعض الناس قد يواجهون الشعور بالوحدة مع العروض التلفزيونية المفضلة أو النظر في الصور وتذكارات الأحباء . وتساءل الباحثون عما إذا كان الغذاء يمكن أن يكون له نفس التأثير بجعل الناس يفكرون في أقرب واعز الناس .

وقد حاول الباحثون أن يجعل بعض المشاركين يشعرون بالوحدة بالكتابة عن عراك مع شخص مقرب إليهم ، وآخرين كتابة محايدة عاطفياً ، ثم كتب البعض عن تجربة تناول الغذاء المريح وآخرون كتبوا عن أكل طعام جديد ، وأخيراً استخدم الباحثون استبيان لقياس الشعور بالوحدة . ووجد أن الكتابة عن العراك مع شخص مقرب يسبب الشعور بالوحدة ، لكن الشخص الآمن عموما في علاقاته يتمكن من إنقاذ نفسه من الشعور بالوحدة بالغذاء المريح لاقترانه بتناول الغذاء مع العائلة والأصدقاء ، ووجد الباحثون أن تناول حساء الدجاج يجعل الناس يفكرون بالمزيد عن العلاقات إذا رأوا حساء الدجاج من الغذاء المريح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق