حصوة الكلى عصير الليمون يجنبك حصوات الكلى

أفاد باحث أمريكى بأن تناول عصير الليمون أفضل طريقة تخلصك من تشكل الحصى فى الكليتين. وأشار الباحث جون ميلنر من مدرسة ستريتش الطبية فى جامعة لويولا بولاية ألينوى، إلى أن حوالي 10% من الأمريكيين لديهم حصى فى كلاهم، مشيراً إلى أن هذا المرض يصيب الرجال أكثر من النساء بأربعة أضعاف ويزداد خطره بعد سن الأربعينات.


الليمون وحصى الكلى طبيب العرب

وأوضح ميلنر أن عصير الليمون يحتوى على نسبة عالية من حمض السايترات التى تمنع تشكل الحصى فى الكليتين، مؤكداً أن عصير الليمون الطازج وليست المصنع هو الذي يؤدى إلى النتائج المرجوة.

كما اعتبر الباحث أن شرب الماء مع إضافة شرائح الليمون إليه لإضافة نكهة خاصة، قد يساعد على منع تشكل الحصى في الكليتين ولكن بدرجة أقل. وأكد ميلنر أن عشر الأميركيين لديهم حصى في كلاهم، موضحاً أن هذا المرض يصيب الرجال أكثر من النساء بأربعة أضعاف، كما أن خطره يزداد بعد سن الأربعين.

وأثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الليمون يزيد درجة الحموضة ومحتوى الستريت والبوتاسيوم وحجم البول دون أن يزيد محتوى الكالسيوم, إذ تساعد الزيادة في نسبة مستويات الستريت إلى الكالسيوم في منع تبلوره وتنشيط طرحه في البول، كما أظهرت الأبحاث أن هذا العلاج فعال في منع عودة حصى الكلى من جديد, ولا يسبب أي آثار جانبية حتى عند المصابين بمشكلات واضطرابات هضمية. وينصح الأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى عادة بشرب لترين من الماء على الأقل وتجنب الأطعمة المالحة والسبانخ والمشروبات الغازية والقهوة.

المصدر : موقع المحيط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق