الأعشاب تفيد فى تخفيف حموضة المعدة لكن أحذروا الذبحة

إذا كنت تعاني من الحموضة بشكل منتظم، دون أي سبب واضح فقد حان الوقت كي تستشير طبيبك. إن حالات الحموضة التي يصاحبها أي من الأعراض التالية ينبغي أن يفحصها الطبيب سريعا فقد تعني إصابتك بأزمة قلبية فالأعراض تتشابه وعليك الحذر .

اعشاب حموضة المعدة

  1. – وجود صعوبة أو ألم عند البلع
  2. – قيء مصحوب بدم
  3. – براز مصحوب بدم أو براز أسود
  4. – صعوبة التنفس
  5. – دوار الرأس
  6. – آلام في الرقبة والكتف

بالإضافة إلى هذا، اعلم أن الحموضة التي ترجع لارتجاع الحامض عادة ما تزداد سوءا بعد تناول الوجبات، إذا ازدادت الحموضة سوءا قبل تناول الطعام ، فربما تكون عرضا علي الإصابة بقرحة المعدة .

الطب البديل: العلاج بالأعشاب ..النباتات العطرية ..خل التفاح

‏اذهب لأقرب محل أغذية صحية وسوف تجد عدداً من الأعشاب المعروف عنها أنها تعالج الحموضة ، أن بعض العلاجات بالأعشاب تريح الحموضة وتقي منها مثل :

جذور الزنجبيل : إن هذا النبات أكثر النباتات المفيدة في علاج الحموضة . ويبدو أنه يمتص الحامض ويعمل على تهدئة الأعصاب
تناوله في صورة كبسولات بعد الطعام مباشرة ، ابدأ بتناول كبسولتين ثم زد الجرعة حسب الحاجة ، وستعلم أنك قد تناولت كمية كافية حينما تبدأ في الإحساس بطعم الزنجبيل في حلقك.

النباتات المرة : هناك مجموعة من الأعشاب تسمى النباتات المرة ، التي تستخدم في أجزاء كثيرة في أوروبا ، وهي مفيدة أيضاً لحالات الحموضة ، ومن أمثلة النباتات المرة الشائعة جذور جنتيان Gentian ‏و الإفسنتين worm wood و جولدن سيل Golden seal .
النباتات المرة يمكن أن تتناولها في صورة كبسولات أو كمستخرج سائل قبل الطعام مباشرة .
‏‏

النباتات العطرية: ومن المعروف أيضاً عن النباتات العطرية ، مثل نعناع السنور Catmint و الشمر ، ‏أنها مفيدة في علاج الحموضة .

خارج عائلة الأعشاب: خل التفاح : يوجد علاج شهير لحالات الحموضة وهو ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء يتم ارتشافه أثناء تناول الطعام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق