الرئيسية » عظـــــام » خشونة مفصل الكتف

خشونة مفصل الكتف

  يعانى مريض خشونة مفصل الكتف من الآم شديدة مع حركة المفصل مع محدودية تلك الحركة تبعا لدرجة تقدم المرض. يحتاج هذا المريض لعمل الاشعات العادية و أحيانا الاشعة بالرنين المغناطيسى و ذلك للوقوف على درجة تأثير تلك الخشونة على عظام المفصل و تحديدا حق عظمة الكتف .

مراحل العلاج:

*العلاج التحفظى: يعتبر العلاج التحفظى ناجحا فى حالات الخشونة البسيطة فى مفصل الكتف. ويتكون من: ادوية مضادة للالتهابات, جلسات العلاج الطبيعى و تمرينات اعادة الحركة.

 *منظار الكتف الجراحى: ويقوم هذا العلاج على استعمال منظار الكتف فى ازالة الاجزاء المتآكلة من غضروف الكتف. ويكون هذا العلاج ناجحا فى الحالات المتوسطة و التى لا تشمل اصابة حق مفصل الكتف بدرجة كبيرة.

 *تغيير مفصل الكتف: و تستعمل هذة الطريقة فى الحالات المتقدمة من تآكل المفصل و التى لا يتوقع نجاح اى من الطرق الاخرى. و فى هذه الجراحة يتم إستبدال الأسطح المتآكلة من عظام مفصل الكتف بأجزاء صناعية بحيث يختفي الألم الناتج عن إحتكاك العظام ببعضها, و يزداد مدى الحركة فى الكتف.

تعليقات الفيس بوك

تعليق واحد

  1. عبدالرضا يوسف محمد

    انا مصاب بمرض يسمى الهيموفيلياب وعندي تآكل في الكتف والركبتين وانا اريد ان اجري عملية منظار في الكتف وانا متالم جداً من التآكل في الكتف فبماذا ينصحني اطباء العظام هل العملية خطيرة عليي اريد الجواب في اسرع وقت ولك مني جزيل الشكر والأحترام

    اخوكم عبدالرضا يوسف من مملكة البحرين
    هاتف رقم 39860789

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>