خلطة أعشاب صينية تقلل من أعراض الأكزيما

1
188

الا ان عددا من العلماء البريطانيين حذروا من استخدام الاعشاب الصينية قبل استشارة الاطباء.

وقيم العلماء تأثير خلطة الاعشاب البرية الخمسة الصافية التي لم تتعرض لأي نوع من المعالجة، وضعت في عبوة (كبسولة)، على مصابين بالأكزيما الناجمة عن عوامل وراثية، وهي نوع الحساسية المرضية الذي يصيب واحدا على الاقل من بين كل 10 اطفال. وتناول قسم من المرضى الكبسولة فيما تناول القسم الآخر حبوبا وهمية.

وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة "بريتيش جورنال اوف درماتولوجي" المتخصصة بالامراض الجلدية منتصف شهر مارس الحالي، قال المرضى الذين تناولوا خلطة الاعشاب ان نوعية حياتهم قد تحسنت بنحو الثلث، بينما قال الذين تناولوا الحبوب الوهمية ان لم يسجلوا أي تحسن يذكر.

كما وجد العلماء ايضا ان الدواء العشبي هذا، قلل من الحاجة الى استخدام المراهم المحتوية على السترويدات، بمعدل اربعة ايام في الشهر في المتوسط، فيما لم يقل استخدام المراهم الا بمعدل يوم لمن تناول الحبوب الوهمية.

واظهرات التحليلات الدقيقة ان الاشخاص الذين تناولوا خلطة الاعشاب، سجلت لديهم مستويات أدنى لاربعة بروتينات في الدم، يعتقد انها لها دور في حدوث الالتهابات المرتبطة بالأكزيما.

وقد تم التوثق فعلا من هذه النتائج داخل المختبرات بعد اضافة الخلطة العشبية الى خلايا الدم في القناني المختبرية.

اما الاعشاب الخمسة فهي: Flos lonicerae وهي شجرة أزهارها غنيه يالرحيق تسمى صريمه الجدي اليابانية (Japanese honeysuckle)، وعشب Herba menthae وهو النعناع (peppermint)، وعشب Cortex moutan وهو لحاء جذر شجرة الفاوانيا او عود الصليب (peony tree) وهي نبات ذو زهرات كبيرة حمراء او قرنفلية اللون.

وعشب Atractylodes Rhizome وهو الجذع القابع تحت الارض من نبات (atractylodes)، واخيرا عشب Cortex phellodendri وهو لحاء شجرة الفلين أمور (Amur cork tree).

المصدر : masrawy

شارك
المقال السابقمقاومة فيروس الإيدز ومواصفات اللقاح ضده
المقال التاليإختصاصية تتحدث عن أبحاثها في الضوء لمعالجة السرطان

1 تعليق

اترك تعليقك