دهون الأسماك وسيلة طبيعية لمكافحة أمراض العصر

إلى أن الدراسات تؤكد أن دهون الأسماك تحتوي على مركب "اوميجا 3" وهو مركب صحي يحافظ على معدل ضغط الدم، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، ويقي من الإصابة بالسرطان والأزمات القلبية وآلام المفاصل.

ويعد مركب "أوميجا 3" أيضًا غذاء العقل، لأنه يحسن الذاكرة ووظائف المخ، ويوصي الأطباء بتناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعيًا، ويلعب أوميجا 3 دورًا مهمًا في تخفيف الضغوط والمشاكل النفسية.

حيث أثبتت العديد من الدراسات قدرة أوميجا 3 على تحسين أداء جهاز المناعة المكتسبة في الجسم، بالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، حيث تحتوي هذه الدهون على كميات من البروتين تساعد في بناء الجسم على نحو سليم.

ومن المعروف أن زيوت الأسماك وأحماض الأوميجا 3 مفيدة لمنع أمراض القلب، حيث تنصح الجمعية الأمريكية لأمراض القلب المرضى الذين يعانون من نسبة عالية من الدهون الثلاثية بتناول الأطعمة التي تحتوي على زيوت الأسماك.

وكشفت الدراسات الحديثة عن وجود علاقة بين تناول زيوت الأسماك وبين تقليل فرص الإصابة بالخرف (التدهور المستمر في وظائف الدماغ) وفرص الإصابة بالاكتئاب.

وينصح الخبراء مرضى القلب بتناول كمية تعادل 250 ملليجرامًا من الأحماض الدهنية المتوافرة بالأسماك، فواحدة من الأسماك الغنية بالدهون مثل السلامون أو الماكريل تحمل وحدها 1000 ملليجرام.

المصدر : masrawy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق