الرئيسية » أمراض شائعة وعلاجها » رائحة القدمين الكريهة

رائحة القدمين الكريهة

تعتبر الأقدام النتنة بلا شك مصدر إزعاج حقيقي، لك ولكلّ شخص يقترب منك! وبالمناسبة يمكن أن تكون هذه الحالة وراثية أو نتيجة للنظافة السيّئة أو لنوعية الأحذية الرخيصة التي تستعملها ومهما كان السبب فلا شيء يدفعك للتعايش مع هذه الرائحة. فأقضي عليها قبل ان تقضي عليك.
أنت بحاجة إلى: مادة مبيضة ــ رذاذ مطهر (لقتل البكتيريا) ــ جوارب ــ صنادل

1. امنع الرائحة الكريهة. استعمل الجوارب دائما. الجوارب ليست إكسسوارات بل ضرورة مع الأحذية لأنها تمتصّ العرق وتمنع تراكمها بين الأصابع. ولكن هذا لا يعني بأنها الحل، فيجب أن تغير الجوارب على الأقل مرتان في اليوم.

2. وجدت الصنادل لتريح الأقدام من الضغط المستمر من الأحذية. استعملها خلال المواسم الأكثر دفئا أو استعمل جوارب قطنية تسمح بمرور الهواء داخل القدم. وهذا يعني أن تخلع الحذاء إذا أمكن خلال النهار لتهوية القدمين.

3. تصبح الأقدام نتنة لأنها تعرّق. تظهر روائح العرق بسبب محاولة البكتيريا تنظيف العرق عن الجسم. وأفضل طريق لمعالجة الأقدام النتنة هي نقعها كلّ بضعة أيّام في حوض يحتوي على القليل من المادة المبيضة (جزء إلى خمسة أجزاء من الماء). تقتل المادة المبيضة البكتيريا ولا تؤذي الجلد.

4. تأكد من رش الأحذية بمادة تقضي على البكتريا، مع تهويتها بشكل جيد في الهواء الطلق وتحت الشمس. قد ترغب في وضع شبك على فتحة الحذاء لمنع دخول الحشرات، خصوصا إذا كنت ستترك الأحذية دون مراقبة لفترة طويلة.

2 تعليقات

  1. السلام عليكم انا فتاة جامعية اعاني من رائحة الاقدام الكريهة مما يسببب لي الاحراج لا اعرف ما حل هده المشكلة فلقد جربت كل الطرق ولم تنفع حتى انني عندما البس اي نوع من الاحدية الجديدة من صندل وبوت وغير دلك تخرج الرئحة واستعمل بودرة التلك واغسل قدمي والجوارب والحداء باستمرار ارشدوني

  2. زوج أختي رائحة قدميه كريهة من فظلكم اعطوني خلطة…………

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>